أدوية السعال مضيعة للمال!


قال أطباء بأن أدوية السعال مضيعة للمال، وأن العلاجات المنزلية التقليدية كالليمون والعسل هي أفضل وسيلة للتخلص من السعال. فقال موقع الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بأنه لا يوجد دليل كافٍ على نجاعة أدوية السعال، بعض المكونات قد تساعد في علاج بعض الأعراض المرتبطة بالسعال، مثل: انسداد الأنف، والحرارة. وأضاف الموقع بأن علاجًا أبسط وأسهل، فقد يكون من مكونات بيتية كالعسل والليمون. لكن، لا توجد طرق سريعة للتخلص من السعال؛ لأنه ناتج عن عدوى فيروسية. فيتم القضاء عليها بعد محاربة النظام المناعي للفيروس.

السعال


اعلان





فخلال العامين الماضيين وُجد بأن أدوية السعال الأكثر انتشارًا لا تعمل بالشكل المطلوب، وأثبت باحثون عدم فعالية هذه الأدوية. فمعظمها يحتوي على نسبة عالية من السكر، فجرعة أسبوع للبالغين تحتوي على سكر يعادل الكمية الموجود في 5 قطع من شوكولاتة “مارس”. فأدويةالسعال لا تعالج المشكلة الأساسية؛ إنما تعالج الأعراض المصاحبة. والطريقة المثلى لعلاجه تتم بتحديد أكثر الأعراض تأثيرًا، وتحديد المنتج الدوائي الملائم.

العسل

ولعلاج السعال مجموعة من التعليمات، فبعض المرضى يجدون الدواء مجديًا خاصة لأولئك الذين عانوا من السعال لمدة تقل عن ثلاثة أسابيع فينصحون بمراجعة الصيدلاني القريب منهم. لكن إن طالت مدة السعال عن ذلك، وصاحبها دماء، وضيق في التنفس، وارتفاع في درجة الحرارة، وتشوش وارتباك؛ فعليهم أن يراجعوا الطبيب. فالسعال ناتج عن حالة طبية كامنة تلزمها معاملة خاصة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أدوية السعال مضيعة للمال!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول