أخطر 10 مدن في العالم


يعد السفر طريقة رائعة لقضاء أوقات العطلة، لكن لن تكون جميع الدول خيارات سياحية مناسبة. فتعاني المدن الكبيرة من مشاكل وأزمات كثيرة، وتوضح القائمة التالية أخطر 10 مدن في العالم.

1)    مدينة باركيسيميتو، فنزويلا

يبلغ عدد سكان باركيسيميتو مليون نسمة، وهي أكبر معقل للقتلة، فتشهد المدينة حوادث قتل بشكل يومي، على الرغم من وجود عدد كبير من الجامعات، والمؤسسات التعليمية. وعلى الرغم من أنها كانت وجهة سياحية مزدهرة، إلا أنها لم تعد كذلك، فغدت منطقة طاردة للسيّاح؛ فهي أكثر مدن العالم خطورة.


اعلان





2)    مدينة بيشاور، باكستان

تعد باكستان من أكثر المناطق خطورة في العالم، ومع وجود القبائل، وأمراء الحرب الذين يتصارعون من أجل السيادة، فلن تكون بيشاور مدينة آمنة للسيّاح. وعلى الرغم من وجود الحدائق الخلابة، والمعالم المدهشة، فهناك استهداف مستمر لقوات الأمن، ووقوع العمليات الانتحارية؛ الأمر الذي جعل بيشاور من أكثر مناطق العالم خطورة.

3)    مدينة صنعاء، اليمن

تعد اليمن من الدول غير المستقرة سياسيًا، فلها حصتها من المشاكل، والأزمات. وعلى الرغم من وجود المناطق الأثرية، والمباني التاريخية المصممة بشكل رائع، والتي تستحق الزيارة، إلا أن الأوضاع السياسية السيئة تجعلها من أكثر المناطق خطورة في العالم.

4)    مدينة أكابولكو، المكسيك

كانت هذه المدينة وجهة سياحية في وقت من الأوقات. وعلى الرغم من وجود الشواطئ المذهلة، إلا أنها لا تشهد إلا إقبال حفنة قليلة من المصطافين. وتعاني أكابولكو من انتشار عصابات المخدرات، وبدأت هذه المشكلة تتفاقم خلال العقد الماضي. فأصبح القتل، وانتشار جثث القتلى من الأمور الشائعة في هذه المدينة؛ مما جعلها من أكثر المدن خطورة في العالم.

5)    مدينة ديستريتو سنترال، هندوراس

في الوقت الذي لا توجد فيه مدينة كبيرة في مأمن من العنف، فقد تجاوزت ديستريتو سنترال المعدل المعتاد من أعمال العنف. فمعدلات الجريمة والقتل من أعلى المعدلات في العالم. ويُعزى ارتفاع معدلات القتل للفقر المدقع، والفساد الحكومي، وانتشار المافيات. وتتكون مدينة ديستريتو سنترال من ثلاث مدن دُمجت مع بعضها في مدينة واحدة. ويعد ارتفاع معدل العنف عاملًا منفرًا للسيّاح.

6)    مدينة ماسيو، البرازيل

يوجد في البرازيل وحدها 14 مدينة من المدن الأكثر عنفًا في العالم. مدينة ماسيو هي عاصمة ولاية ألاغوس، ويوجد فيها 135 قاتلًا، لكل 100,000 مواطن سنويًا. وتعد ماسيو من أكثر مدن البرازيل خطورة، حتى إنها تفوقت على مدينة ريدو جانيرو، حيث الأحياء الفقيرة. وعلى الرغم من وجود الجزء الأكبر من غابات الأمازون المطيرة في البرازيل، إلا أنها غير مناسبة للسيّاح؛ كونها مناطق مأهولة بالسكان.

7)    مدينة مقديشو، الصومال

تشهد مدينة مقديشو معارك مستمرة مع حركة شباب المجاهدين؛ الأمر الذي يجعلها مدينة غير آمنة للمواطنين، والسيّاح على السواء. وقد بدأت الأوضاع في المدينة تتحسن مع إرسال الولايات المتحدة لمستشار أمني لمساعدة القوات المحلية؛ إلا أن ذلك لم يحل المشكلة، فتبقى مقديشو من أكثر مدن العالم خطورة.

8)    مدينة نيروبي، كينيا

شهدت قارة أفريقيا تاريخًا طويلًا من العنف، والحرب. وشهدت نيروبي معاناة كبيرة خلال السنوات الماضية. يوجد في كينيا الكثير من المعالم الجميلة، إلا أن السيّاح يضطرون لتغيير مسار رحلاتهم. وتعتبر مدينة نيروبي خطرة للنساء بشكل خاص، فتُحظر الحركة خلال ساعات الليل. وتشهد المدينة تهديدات من حركة شباب المجاهدين الصومالية بين الحين والآخر؛ ما جعلها منطقة متوترة.

9)    مدينة تشيهواهوا، المكسيك

ترتفع في المكسيك معدلات الجريمة، والعنف، ما أدى لإدراج مدينتين من الدولة ضمن هذه القائمة. وفي حقيقة الأمر، توجد أكثر من مدينة مكسيكية مصنفة ضمن قوائم أخطر مدن العالم، إلا أن تشيهواهوا تحتل مكانة متقدمة؛ لشهرتها بتهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة. وتسيطر عصابات المخدرات على المدينة، وليس غريبًا أن يحدث إطلاق نار عشوائي في شوارع المدينة؛ لذا فهي مدينة غير مناسبة للإقامة، أو الزيارة.

10) مدينة كالي، كولومبيا

من الملاحظ، أن معظم المدن التي تم إدراجها في هذه القائمة هي مدن في أمريكا اللاتينية، وقد أدرجت لأسباب عديدة، من أهمها: انتشار عصابات المخدارت، فكانت كالي بين هذه المدن.  فتُسَجل يوميًا  80 جريمة قتل فيها؛  لذا لن تكون آمنة للسيّاح. ولم تحظُ كولومبيا يومًا بالسمعة الطيبة، ومن غير المرجح أن تصبح وجهة سياحية قريبًا.

وعلى الرغم من أن هذه المدن من أكثر بقع الأرض جمالًا، إلا أنها تخبئ الكثير من العنف، والقتل للزوار. ومن الأفضل أن يبحث السائح عن مكان يأمن فيه شر رصاصة طائشة قد تصيبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخطر 10 مدن في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول