أخطر الكائنات على وجه الأرض بالصور والفيديو


قد يتوارى الموت خلف مظهر فاتن.. وفي حقيقة الأمر، فإن ألطف المخلوقات قد تكون أشدها شراسة وفتكًا. أتظن أن سمكة البالون (البفر) كائنٌ لطيف ؟ هل ستحبس أنفاسك عند استئناسها؟ الإجابة: نعم، وإلى الأبد ! ضع هذا في اعتبارك إذن أثناء قراءة هذه القائمة التي تضم أخطر 25 كائنًا على وجه الأرض..

25
Death stalker
العقرب القاتل


اعلان





يعيش هذا العقرب شديد السُمية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهو وراء أكثر من 75% من الوفيات التي تتسبب فيها العقارب سنويًا. بينما لا تتعدى الأعراض بالنسبة للبالغين الأصحاء الشعورَ بألم لا يحتمل، يكابد الأطفال الذين يتعرضون للدغة هذا العقرب نوبات الحمى والغيبوبة و التشنج والشلل، قبل أن تفيض رئاتهم ويُغمرون بما فيها.


24
Africanized Honey Bee
نحلة العسل المؤفرقة

وهي نتاج تجربة فاشلة . ففي سنة 1957، أفلتت من مربي نحل برازيلي كان يعمل على تزويج سلالات نحل أوروبية بسلالات أفريقية بعض النحلات. ومنذ ذلك الحين، انتشر هذا النحل القاتل المختلط جينيًا، والذي يفوق النحل الأوروبي شراسة، في الأمريكيتين. ويخشاه الناس نظرا لنزوعه إلى مطاردة ضحاياه بشراسة لمسافات قد تبلغ أميالا.


23
Rhinoceros
وحيد القرن

لا تعد الوفيات التي تسببها حيوانات وحيد القرن حوادث غير شائعة في العديد من بقاع العالم. وحيث إنها مضطربة البصر، فمن السهل إجفالها، وقد يصعب عليك الفرار إن شعرت بوجودك (إلا إذا كنت تعدو بسرعة تتجاوز الـ40 ميلا في الساعة) هل ترى هذا القرن؟ هذا يكفي!


22
Cone Snail
الحلزون المخروطي

قطرة سم واحدة من هذا الوغد الصغير كفيلة بالقضاء على عشرين رجلا. الاسم الشائع لهذا الكائن هو “حلزون السيجارة”.. حيث يقال إنه لو تعرض أحدهم لوخزه منه، فبالكاد سيكون لديه وقت كافٍ لتدخين سيجارة قبل أن يقضي نحبه لعدم وجود مضادات لسمّه.


21
Stonefish
السمكة الحجرية

تتمدد متخفية في قاع المحيط، يترقب سلاح التدمير الشامل القبيح هذا أي سمكة تمر بجانبه قبل أن يفتح فكيه بسرعة هائلة ويلتهمها، كل هذا خلال 0.015 من الثانية. يعد هذا النوع من السمك الأكثر سمية في العالم. قد يكلفك وطء أشواكها ساقيك، هذا إن لم يكلفك حياتك.


20
Great White Shark
القرش الأبيض العظيم

تقضي هذه الكائنات المفترسة وقتًا مريبًا وهي تميز بين ما هو صالح للأكل وما هو غير ذلك. أتعرف ما هي طريقتها المفضلة في هذا ؟ الفرز. فهي تقوم بفرز القوارب وألواح الأمواج والبشر وكل ما يطفو على سطح الماء. خلافًا للاعتقاد الشائع، لا تأكل هذه الكائنات لحوم البشر. فالبشر (عظميون) أكثر من اللازم، وعلى الأغلب ستتركك تنزف في الماء بعد أن تنال منك عضة اختباريه.


19
Black Mamba
المامبا السوداء

واحدة من بين أكثر المخلوقات التي يخافها الناس حول العالم، حتى إن بعض الخبراء قد أطلقوا عليها اسم “الموت المجسد”. في أفريقيا، تعد المامبا السوداء مصدر إلهام للعديد من الأساطير والحكايات، وتشتهر بعدوانياتها المفرطة وسرعتها الهائلة ونزوعها للهجوم دون أن تتعرض للإثارة.



18
Cape Buffalo
الجاموس الوحشي

لما أن أحدًا لم ينجح قط في استئناسه، فإن هذا المخلوق الذي يصعب التنبؤ بسلوكه ليس ودودًا تجاه البشر. يشتهر في القارة الإفريقية باسم صانع الأرامل أو “الموت الأسود”، وهو يتسبب سنويًا في وفيات يفوق عددها ما يتسبب فيه أي حيوان كبير آخر في القارة.


17
Poison Dart Frog
ضفدع النبلة السام

يحوي هذا الكائن البرمائي الملون الذي يبلغ طوله بوصتين سمًّا يكفي للفتك بجيش يتألف من 20000 فأرًا. هذا يعني أن 2 ميكروغرام تقريبا، أو كمية بحجم رأس الدبوس، ستكفي لإيقاف قلب حيوان كبير. وما يجعل الأمر أكثر سوءًا، هو أن السم يتركز على سطح الجلد. ولهذا، عليك ألا تلمس هذا الكائن.


16
Polar Bear
الدب القطبي

خلافًا لكائنات أخرى موجودة في هذه القائمة، لا يخشى أضخم آكل لحوم على وجه الأرض البشر. يلتهم الدب القطبي كل شيء، بما في ذلك الدببة القطبية الأخرى، برغم أنه لا يفتك عادة بالبشر، ربما لأنهم لا يكثرون في المناطق التي يعيش فيها.


15
Box Jellyfish
قنديل البحر الصندوقي

ضحايا هذا الكائن من البشر يفوقون في تعدادهم ضحايا الثعابين والتماسيح والأسماك الحجرية مجتمعة، يصنف صندوق الموت هذا كـ”أشد كائنات الأرض سُمّية”. سُمّه شديد الفعالية، حتى إن العلاج في بعض الحالات قد يتمثل في إجراء إنعاش الدقيقة الأخيرة للقلب والرئتين CPR  


14
African Lion
الأسد الأفريقي

البشر عموما ليسوا مدرجين في قائمة الحيوانات التي يستهدفها، إلا أنه قد عرف عن بعض الأسود نزوعٌ حثيثٌ نحو افتراس البشر. مثال على هذا، حادثة الأسد “تسافو” آكل لحوم البشر والتي وقعت سنة 1898، حيث فتك هذا الأسد بـ 28 عاملاً في السكك الحديدية الكينية في 9 أشهر.. وهي القصة التي عرضها لنا فيلم The Ghost and the Darkness الرائع والمثير من بطولة مايكل دوغلاس.


13
Boomslang
حية الشجر

بالرغم من أنها كائنات انطوائية وخجولة إلى حد ما ولا تنزع عادة إلى مهاجمة البشر، إلا أنها حين تفعل، فقد تنقلب الأمور رأسًا على عقب. سم حية الشجر يعيق تخثر الدم. بعبارة أخرى، يموت ضحاياها ببطء حيث تنزف الدماء من جميع فتحات أجسامهم.


12
Puffer Fish
سمكة البالون (البفر)

تعتبر واحدة من أشد الكائنات البحرية سُميّة في العالم، إذا كنت قد قرأت مقالنا عن أغرب 25 غذاءً في العالم، فستعرف أنها طعام شهي في اليابان. قد يشل سم البفر حجابك الحاجز ويحول بينك وبين التنفس إن فشلت في التعامل معه على النحو الصحيح.


11
Hyena
الضبع

ينحو إلى التعامل الحذر مع الإنسان طيلة النهار، إلا أنه سرعان ما يعود إلى طبعه بعد غروب الشمس. برغم أن الضباع معروفة بنزوعها إلى اصطياد البشر منذ فجر التاريخ، إلا أن هذا السلوك يستفحل أكثر فأكثر خلال فترات الحرب وتفشي الأوبئة، نظرًا لولعها الشديد بجثث البشر.


10
Komodo Dragon
تنين كومودو

شأنه شأن الدببة القطبية، لا يعد تنين كومودو أكولاً انتقائيًا. إذ يلتهم كل شيء، بدءًا من الطيور وانتهاء بثيران الماء والبشر، بل ومعروفٌ عنه أنه ينبش القبور الضحلة ليلتهم ما فيها من الجثث. يعد تنين كومودو صيادًا ماهرًا، يترقب فريسته خفية حتى تقترب منه، فيهجم عليها ويعض رقبتها ويعود أدراجه. وكالدببة القطبية كذلك، فإن السبب الوحيد وراء انخفاض عدد ضحاياه من البشر عائدٌ على الأرجح إلى مساحة التفاعل الضيقة بين الطرفين، علاوة على حقيقة أخرى مفادها أنه لا يحتاج إلى تناول الطعام سوى مرة واحدة كل شهر.


9
Tse Tse Fly
ذبابة التسي تسي

ذبابة مص الدماء الكبيرة هذه هي الحاملة الأولى لمرض النوم الإفريقي، وهي تتحمل بالتالي مسؤولية غير مباشرة عن قتل ما يربو على ربع مليون شخص كل عام.


8
Leopard
الفهد

تلوذ معظم الحيوانات بالفرار والاختباء عند إصابتها. ليس الحال كذلك مع الفهود. فعندما تجرح هذه المخلوقات الخطرة تغدو أكثر ضراوة. من شاهد قناة ديسكفري يعلم أنها تميل إلى إخفاء فرائسها بعيدًا عن الأنظار إلى درجة أنها تقوم بسحب الأبقار الوحشية الميتة إلى أعالي الأشجار لتلتهمها بهدوء.


7
Carpet Viper
أفعى الطفى المنشارية

وهي مسئولة عن معظم الوفيات التي تسببها الثعابين في العالم، لدى هذه الحية مادة هيموكستين شبيهة بتلك التي لدى حية الشجر. لسوء الحظ، تقع أغلب الإصابات في مناطق تفتقر إلى المرافق الصحية الحديثة، وعليه، تظل الضحية تنزف الدماء طيلة أسابيع حتى تقضي نحبها . 


6
Brazilian Wandering Spider
العنكبوت البرازيلي الجوال

العنكبوت الأكثر سُمّيَة في العالم، وذلك وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية..وعادة ما يعثر على هذه العناكب مختبئة في البيوت والسيارات في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، خاصة خلال أوقات النهار.


5
Blue Ringed Octopus
الإخطبوط ذو الحلقات الزرقاء

هذا الإخطبوط في حجم كرة الغولف تقريبا، ولكن، لا تنخدع بصغر حجمه، فهو يحمل ما يكفي من السم لقتل 26 رجلا راشدًا. وليس هناك مضاد للسم. بافتراض أن صديقك قد يتعرض لعضة هذا الإخطبوط، فمن الأفضل لك أن تتعلم قواعد إنعاش القلب والرئتين، لأنه سيصاب حتمًا بالشلل التام ويصبح غير قادرٍ على التنفس في غضون بضع دقائق.


4
Hippopotamus
فرس النهر

برغم أنه يعد في الغالب كائنًا نباتيًا، إلا أنه عدواني إلى حد كبير، ويعتبره الكثيرون واحدًا من بين أخطر الحيوانات في أفريقيا. ومعروف عنه أن يهاجم البشر دون مقدمات وقد يصل به الأمر إلى تدمير عربات كاملة.


3
Saltwater Crocodile
تمساح المياه المالحة

متربعًا على قمة سلسلته الغذائية، عُرف عن تمساح المياه المالحة أنه يأكل كل شيء بداية من ثيران الماء وحتى أسماك القرش. وهو ينتهج في سبيل الفتك بفريسته تكنيكا يعرف باس م Death Roll ، حيث يُقلّب فريسته في الماء مرة تلو أخرى حتى تغرق وتتفتت عظامها.


2
African Elephant
الفيل الأفريقي

وهو أضخم حيوانات اليابسة، لدى الفيل ميول عدوانية حقًا، ومعروفٌ عنه أنه قد يطأ خرتيتا أو أكثر حتى الموت. قد تنزع الفيلة إلى إظهار نوبات اهتياج، ولقد فسرت كثير من سلوكياتها على أنها قد تمت بدافع الانتقام، ومن هذا تدمير قرى بأكملها.


1
Mosquito
البعوض

نترك واحدًا من أضخم الكائنات على وجه الأرض لننتقل إلى واحدٍ من أصغرها. إلا أنه وبرغم ضآلة حجمه يعد أكثرها خطورة. بحسب التقديرات، ينقل البعوض المرض إلى ما يقرب من 700 مليون شخص سنويا، يموت منهم ما بين 2 إلى 3 مليون شخص.

أتمنى أن أكون وفقت في تقديم ما يعجبكم ..
ولا تحرمونا من ردودكم وآرائكم
ونلتقي في موضوع أخر قريبا .. وفقط على شبكة أبو نواف ..

تحياتي للجميع!
YaSSeR
[email protected]


تعليقات 5

  1. ما شاء لله دائما مبدع و مواضيعك شيقة اخ ياسر .. الفيله غريبه فعلا في سلوكها و خطيرة للغايه بسبب الحجم الضخم لكن بعض الاسباب لهيجانها كانت اثناء فترة التزاوج او الاصابه بجروح بالغه و سكان القرى القريبة من الفيله بدأو يفهمون سلوكها نوعا ما .

  2. موضوع جميل وفي غاية الجمال … عسى الله يكفينا شرها … ملاحظة شرعية : لا يوجد شيء اسمه كائنات بل مخلوقات .. جزاك الله خير ..

  3. هذا الموضوع جميل جدا واتمنى ان نكون من اسعد الناس الذين راوا هذه الاشياء المضررة جدا للبشيرية وشكرا على حسن اهتمامكم بنا الى اللقاء للموضوع مثل هذا بل احسن من هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخطر الكائنات على وجه الأرض بالصور والفيديو

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول