أجمل 7 دول جزرية في العالم (7 صور)


تحفل خريطة العالم بعدد كبير من الدول الجزرية التي تستحق الزيارة، ونعني بـ “الدول الجزرية” أي الدول التي يتكون الجزء الرئيس من أراضيها من جزيرة، أو مجموعة من الجزر.  يمر الصيف بسرعة، الأمر الذي يحتم علينا تحديد وجهاتنا السياحية الصيفية. فتوجد العديد من الدول الرائعة، إلا أن هناك شيئًا أكثر روعة حيث المغامرة، والغرابة في الدول الجزرية. وتحتوي القائمة التالية على أجمل 7 دول جزرية في العالم، والتي يجب أن يحرص الشخص على زيارتها، ولو لمرة واحدة على الأقل في حياته.

1)    مالطا

مالطا

دولة جميلة تقع في البحر المتوسط، جنوب قارة أوروبا، والتي تزخر بتاريخ، وثقافة غنية. فتوجد المنحدرات الجبلية للتسلق، والمعابد للاكتشاف، والأماكن الجميلة لممارسة رياضة الغوص. وفي الحقيقة، توجد الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكن القيام بها في هذا البلد الجزري. وتتميز الأماكن التاريخية في مالطا بروعة هندستها المعمارية، وبالمدن ذات الأسوار الكبيرة، والأنفاق الأرضية الجميلة.




2)    الفلبين

الفلبين

تعد واحدة من أفضل الدول الجزرية، وأكثرها جمالًا. ومن الناحية الجغرافية، تعد مكانًا جميلُا يستحق الزيارة، في أي وقت من السنة. وتضم الفلبين 7000 جزيرة، وتتميز جميع هذه الجزر بروعتها، وفرادتها. وتشكل العديد من الأماكن داخل الجزر نقاط جذب سياحية مثل:” حديقة توبتاها ريف – وهي محمية طبيعية -، جبل مايون – جبل ذات بركان نشط -، مدرجات بنوا رايس الجبلية، وتلال الشوكولاتة، ومحافظة دونسول ذات الطبيعة الساحرة، وبويرتوا جاليرا، وجمال مظاهرها الطبيعية. ويتيح هذا البلد الجميل ممارسة الكثير من الأنشطة، مثل: تسلق الجبال، والغوص، وإقامة المخيمات، ومشاهدة الطيور، والمشي لمسافات طويلة.

3)    أستراليا

أستراليا

تعد من الدول الجزرية الرائعة، والتي تستحق الزيارة، ولو لمرة واحدة في العمر. وتعرف أستراليا على أنها من أكثر الدول تنوعًا، والتي تتميز بتاريخها الحافل، وجمال الحياة البرية فيها، وروعة سكانها. وتتنوع المظاهر الطبيعية في أستراليا، بدءًا من الشواطئ المذهلة، والأخاديد، وانتهاء بغاباتها الخضراء الساحرة.

4)    جزر المالديف

جزر المالديف

فهي ليست من أجمل الدول الجزرية فقط، بل إنها أكثر وجهات الأزواج الجدد شعبية، ورواجًا؛ لقضاء شهر العسل. تقع جزر المالديف وسط المحيط الهندي، وتكونت من عدد مهول من الشعب المرجانية التي نشأت نتيجة البراكين. وتتميز المالديف بجمال شواطئها المطلة على المحيط الهندي، وبمنتجعاتها السياحية الفاخرة. فإن كنت تبحث عن مكان مميز لقضاء شهر العسل، فبلا شك، جزر المالديف أفضل خيار.

5)    كوبا

كوبا

للأسف، لا يفكر كثيرون في زيارة كوبا هذه الأيام، على الرغم من أنها جزيرة ساحرة، حيث تتميز بصفاء شواطئها، ونظافتها، وتعد أفضل مكان للشعاب المرجانية في العالم. وتتميز هذه الجزيرة بتاريخها الحافل، وثقافتها المميزة. فإن كنت من محبي الغطس تحت الماء، فيجب أن تكون كوبا الخيار الأول في قائمتك السياحية؛ فهي أقرب دولة لأمريكا الشمالية.

6)    فيجي

فيجي

تقع جمهورية جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ، شرق الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا. وتعد فيجي جزيرة رائعة الجمال، والتي تخبئ في جعبتها الكثير من المفاجآت لزائريها. وتصنف على أنها من أجمل أماكن العالم حيث الأمواج المتكسرة، حيث تتيح لزائريها ركوب الأمواج. وإن لم تكن من محبي رياضة ركوب الأمواج، فتمتع بالجلوس على الشاطئ، أو بالمشي لمسافات طويلة، أو بمشاهدة الشلالات المائية.

7)    اليابان

اليابان

تعد من أجمل الدول الجزرية، حيث يتقابل الشرق مع الغرب، حيث احترام الثقافات. وخلال زيارتك لليابان، لن تشعر بالملل، فاستمتع بالسوشي، والرامن – طبق ذو شعبية كبيرة في اليابان،وهو نوع من حساء المعكرونة، يحضر بمرق اللحم، أو السمك، مضافًا إلية صلصة الصويا-  واغتنم الفرصة لتجربة ثقافة جديدة، واستمتع بالمشي لمسافات طويلة في التلال العظيمة، ولا تنسَ زيارة طوكيو. وإن كنت من محبي التسوق، فاليابان محطتك المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أجمل 7 دول جزرية في العالم (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول