أبل تخطط لإطلاق قلم ذكي ينسخ كتابة اليد على الأيباد


حصلت شركة أبل مؤخراً على براءة اختراع يوم الثلاثاء 30 ديسمير 2014، من قسم البراءات والعلامات التجارية الممنوحة في الولايات المتحدة الأمريكية، على اختراعها قلم ذكي ، من شأنه أن يقوم بالتقاط نسخ من الكتابة اليدوية للملاحظات والرسومات وتحويلها مباشرة لكي تظهر على الآيباد. ويدعم هذا القلم الكتابة على مجموعة متنوعة من السطوح.

apple pen قلم ذكي من أبل


اعلان





قلم ذكي يُمنح كبراءة اختراع لشركة أبل

آلية عمل هذا القلم

هذا القلم يستخدم أجهزة استشعار التسارع، من أجل تخزين الحركة ونقلها لاسلكياً، لإرسال الملاحظات المكتوبة بخط اليد من القلم إلى الآيباد. وهكذا فإن هذا القلم يُسجل براءة اختراع لشركة أبل.

من الناحية النظرية، فإن القلم يتيح الكتابة على المفكرة من ثم يتم عرض العمل الخاص على شاشة الآيباد الرقمية، كما ويمكنه العمل على أسطح مختلفة، وذلك بفضل أجهزة استشعار الحركة الثلاثية الأبعاد، كما ويمكن للشخص أن يكتب على الطاولة أو حتى في الهواء، وسيتم تحويل الكتابات مباشرة إلى الجهاز الرقمي.

الهدف من وراء هذا القلم

إصدار هذا القلم جاء لدعم جهاز iPad Air 2 ذو الشاشة الأكبر، الذي من المتوقع أن يصل المتاجر في ربيع عام 2015، وسيكون هذا القلم هو الرفيق المثالي لهذا النوع من الآيباد. ولكن لم يتم تحديد الوقت الذي سيتم به اصدار هذا القلم، ومن المتوقع أن يكون في المستقبل القريب.

apple pen قلم ذكي من أبل

عمل مشابه لاختراع قلم أبل

قبل مدة ليست طويلة قامت شركة أدوبي بإطلاق قلمها الجديد لأجهزة الأيباد،  وكان هذا القلم موجه للمصممين والفنانين بشكل أساسي، وخاصة أولئك الذين يعتمدون في تصميمهم على الحواسيب اللوحية مثل الآيباد، وهذا المنتج يغني عن استخدام المصممين والرسامين للوحات الرسم الالكترونية، والتي عادة ما تكون باهضة الثمن ومعقدة في العمل. هذا المنتج عبارة عن قلم يعمل على شاشات اللمس المتنوعة، كما ويأتي هذا القلم مع أقراص الأدوات المهنية الأخرى التي تلزم في الرسم والتصميم.

لذا فقد استفادت شركة أبل من هذا الابتكار، وعملت جاهدة على تطويره حتى وصلت إلى هذه الفكرة المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبل تخطط لإطلاق قلم ذكي ينسخ كتابة اليد على الأيباد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول