“Warblr” تطبيق جديد لتمييز أصوات الطيور


من المنتظر خلال فصل الربيع إطلاق تطبيق جديد سيساعد الناس في التعرف على تغريدات الطيور التي تيقظهم صباحًا. ويسمى التطبيق “Warblr”، ويقول المطورون أنه سيكون قادرًا على التعرف على غناء 88 نوعًا مختلفًا من الطيور، وسيساعد ذلك في تعقب أنماط هجرتها. ويعمل التطبيق على تسجيل الأصوات المحيطة باستخدام الهاتف الذكي، ثم تحليل الصوت في الوقت المناسب، وتمييز صوت الطير تبعًا لتغريدته.

"Warblr" تطبيق جديد لتمييز أصوات الطيور

وفي الوقت الذي يحدد فيه التطبيق صوت الطير، فخاصية التتبع الجغرافي تسمح برصد أين رُصد الطير، ومتى، مع معلومات أخرى. وستكون هذه المعلومات متاحة للجمهور؛ للسماح لعلماء الحيوانات والبيئة بمراقبة نمو الأنواع وانخفاضها، فضلًا عن أنماط هجرة الطيور. وقد قام بتطوير هذا التطبيق عالمان من جامعة “كوين ماري” في لندن، ولا يزال يحشد الدعم المالي على “Kickstarter”.




60_0

لكن التطبيق بحاجة إلى تسوية بعض المشاكل، ففي اختبار أولي حصل خطأ في تعرف التطبيق على صوت الغراب حين تداخل صوت صراخ طفل لحظة التسجيل، وكانت النتيجة صوت إوز كندي. وسينطلق التطبيق إلى الأسواق في الربيع القادم بـ 3.20$ بعد حل هذه الإشكالية. وقال القائمون على تطوير التطبيق بأن هدفهم هو جعل الناس أقرب إلى عالم الطبيعة عبر التكنولوجيا، والتعاون في حماية الحياة البرية للمستقبل.

"Warblr" تطبيق   لتمييز أصوات الطيور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“Warblr” تطبيق جديد لتمييز أصوات الطيور

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول