T-Band ، حوّل ساعتك التقليدية لساعة ذكية


في عصر العولمة، لم تعد الساعات التقليدية أمرًا رائجا بين هواة التكنولوجيا، بل انتشرت الساعات الذكية كالنار في الهشيم، وأصبحنا نلاحظ انتشارها الواسع واستخدامها بكثرة في مجالات مختلفة كاستعمالها في شركات الطيران والسياحة والشركات المختلفة.

ساعة ذكية

ولم يأتِ استعمال هذه الساعات من فراغ، بل إن تقنيتها العالية وما تقدمه من خدمات كثيرة للزبائن جعلتها الساعة المفضلة للجميع، فهي تبقيك على اتصال مستمر بحساباتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكن استعمالها كجهاز GPS في الرحلات، واستعمالها في استلام الرسائل المكالمات وإجراء اتصالاتك المختلفة، هذا بالإضافة لمهمتها السامية وهي إظهار والوقت والتاريخ!

ساعة ذكية

اقرأ أيضا: تقنية Smartwatches ، الرفيق الأفضل خلال سفرك

وقد جذبت الساعات الذكية العديد من محبي التكنولوجيا والأشخاص العاديين لارتدائها، لكن الفئة المتبعة للموضة وجدت أن الساعات الذكية فظة المنظر وغير جذابة عند ارتدائها في المعصم، وفضلوا عليها الساعات التقليدية التي ما تتسم في المعظم بالأناقة واتباع الموضة، لذلك قام فريق تكنولوجي من كاليفورنيا تابع لشركة “سان فرانسيسكو كايروس” بابتكار شريط ذكي يتم إضافته إلى الساعة التقليدية لتتحول إلى ساعة ذكية تملك نفس خصائص الـ Smartwatches، ويُعرف هذا الشريط بإسم T-Band.

ساعة سد

فمع شريط T-Band، ستحتفظ الساعة التقليدية بأناقتها وجمالها وفي نفس الوقت ستمتلك خصائص تقنية جديدة ومميزات ساعات Smartwatches التي سبق ذكرها.

T-Band

ما هي أنواع أشرطة T-Band الذكية؟

ويأتي شريط T-Band في ثلاثة إصدارات أساسية وهي:

متعقب النشاط الأساسي Basic activity tracker، شاشة اللمس المبسطة Simple touchscreen، وشاشة عرض الإشعارات المتقدمة Advanced notification display، وجميع هذه الإصدارات تأتي بسعر مناسب للجميع، إذ تبدأ الأسعار من 129 دولار، ويمكن تعليق الـ T-Band بأنواعها المختلفة على أي ساعة تقليدية مهما اختلف شكلها وحجمها من خلال أشرطة خاصة ملتصقة بـ T-Band بقياس بين 0.7-0.9 بوصة (18ملم-24ملم).

T-Band

وتعتبر T-Band ND النموذج الأساسي من سلسلة الأشرطة الذكية، وتستعمل كنظام لياقة بدنية من خلال تتبع أنماط النوم ودرجة حرارة الجلد، وتستخدم الأضواء والاهتزازات لتوفير الإشعارات الأساسية وتتصل بالهاتف الذكي من خلال خاصية البلوتوث، وتتوافر T-Band ND بسعر 129 دولار فقط.

ساعة

أما النموذج الثاني يُعرف بإسم T-Band HD، ويضيف هذا النموذج شاشة لمس لحزام ساعة اليد، ويتميز هذا النموذج بأنه يبقى مخفيا حتى يصل إشعار إلى الهاتف المحمول فيظهر على الساعة، لكن لا يمكن عرض الصور والفيديو من خلال هذا النموذج، ويتوافر بسعر 159 دولار أمريكي.

T-Band

أما النموذج الثالث T-Band OD وهو النموذج الأكثر رقيا من إصدارات T-Band، فهو يحتوي على شاشة لمس مقاومة للخدش ويمكن عرض الفيديو والصور من خلالها، كما يمكن استعمال خاصية المكالمات الصوتية بفضل دمج مكبر الصوت مع الميكروفون، ويصل سعرها حتى 179 دولار أمريكي.

T-Band

T-Band

بالنسبة للبطارية، فتبقى في النوع الأول ND إلى سبعة أيام، أما النوعين الأخيرين HD & OD فيتصل قدرة البطارية إلى يومين من شحنها الكامل، وجميع إصدارات T-Band مقاومة للماء والغبار ومدعومة بمعالج Arm Cortex M4 processor، ويمكن استعمالها مع أنظمة IOS و Android و Windows Phone أي تستعمل مع أي هاتف محمول ذكي.

T-Band

المصادر:

1 ، 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

T-Band ، حوّل ساعتك التقليدية لساعة ذكية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول