Sony Pictures تتعرض لأكبر عملية اختراق بيانات


تعرضت شركة ” Sony Pictures ” “سوني بيكتشرز” لعملية اختراق واسعة لنظام شبكة الكمبيوتر الداخلي في الشركة، ومن المتوقع أن تغلق هذه الشركة بشكل كامل. هذا العمل يهدد أسرار الشركة العليا، ويبدو أنها ستظل تحت رحمة القراصنة لفترة غير معروفة. وفقاً لتقرير من شركة Sony Pictures :” يبدو بأن القراصنة حصلوا على مساعدة كبيرة من أحد العاملين داخل الشركة من أجل اختراق النظام”.

sony pictures اختراق

شركة sony Pictures

Sony Pictures ، اختصار (SPE)، وهي شركة إنتاج الأعمال التلفزيونية والسينما والتوزيع، وهي متعددة الجنسيات، وتتبع لشركة التكنولوجيا الكبير Sony. وقد تم الإعلان عن مبيعات المجموعة في عام 2014 لتصل إلى حوالي 8 مليار دولار.

رسالة القراصة لـ sony Pictures

هذه الشركة أغلقت أبوابها قبل عدة أيام بسبب هذا الاختراق الكبير في نظامها الداخلي، وإلى حد هذه اللحظة مازالت دوافع القراصنة مبهمة وغير معروفة.

تلقى الموظفون أثناء العمل رسالة تهديد ظهرت على أجهزة الكمبيوتر، جاءت بعنوان “حراس السلام”، وقد كانت هذه الرسالة تحمل تفاصيل خطيرة جداً لهذه الشركة ففي مضمونها :” نحن نحذركم بالفعل، وهذا مجرد بداية فقط، وسوف نواصل عملنا حتى تتحقق جميع مطالبنا، ونحن الآن حصلنا على جميع البيانات الداخلية الخاصة بالشركة، بما في ذلك الأسرار الخاصة بكم والأسرار العليا، وإذا لم تطيعونا، فبكل بساطة سنقوم بفضح جميع البيانات التي نملكها لجميع أنحاء العالم”.

sony pictures اختراق

موقف sony Pictures من هذا العمل

وإلى حد هذه اللحظة من الواضح بأن المتسللين لم يقوموا بتسريب أي بيانات، ولكن الشركة بدأت بأخذ الاحتياطات اللازمة وقامت بارسال رسالة نصية للصحافة وللزبائن، ” إن الخدمة متوقفة حالياً، وأن النظام متعطل، ونحن نعمل الآن على حل المشكلة”.

في الوقت نفسه تفيد تقارير متنوعة بأن الشركة حذرت الموظفين من تجنب الوصول إلى رسائل البريد الالكتروني الخاص بهم، ومن الممكن أن تستمر عملية اصلاح المشكلة من أسبوع إلى ثلاث أسابيع.

sony pictures اختراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sony Pictures تتعرض لأكبر عملية اختراق بيانات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول