“Play Doctor” تطبيق يتيح للمرضى تجربة العمليات الجراحية افتراضيًا (3 صور)


يجرب آلاف المرضى تطبيق ”Play Doctor” قبل أن يدخلوا غرف عمليات الجراحة، والذي يمنحهم فرصة تجربة عملية جراحية افتراضية. وقد تم تصميم التطبيق لمنح الفرصة للجراحين المبتدئين في اختبار مهاراتهم، وقد كان هذا التطبيق فرصة جيدة للمرضى المقبلين على عمليات جراحية. وقد بدأ المرضى استخدام التطبيق بشكل كبير لرؤية ما سيحدث مثلًا خلال عمليات تبديل الأطراف.

Play Doctor

ويمنح التطبيق المرضى تجربة العمليات الجراحية خطوة بخطوة بشكل افتراضي عبر هواتفهم، وحواسيبهم اللوحية. وقامت شركة “Hollywood CGI” بتصميم التطبيق. وقال “جين نيهم” الجراح المتدرب في عمليات التجميل، والمؤسس المساعد في إنشاء التطبيق أنه أصيب بالدهشة حين وجد أن هناك 40,000 مريض حملوا التطبيق من أصل 180,000 مستخدم. وقال:”إنه لمن الصعوبة للجرّاح أن يصف للمريض عمليته الجراحية خطوة بخطوة”.

تطبيق العمليات الجراحية

ويلبي هذا التطبيق حاجة المرضى في معرفة تفاصيل عملياتهم الجراحية، والمخاطر المصاحبة لها. وجرّب المصور السينمائي “باريت فيلدسمان” التطبيق قبل إجراء عملية جراحية في المرارة، وعلق على ذلك قائلًا:”حين رأيت العملية خطوة بخطوة عبر التطبيق، بدت لي أسهل؛ الأمر الذي أشعرني براحة، وهدوء”.

تطبيق العمليات الجراحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“Play Doctor” تطبيق يتيح للمرضى تجربة العمليات الجراحية افتراضيًا (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول