Penclic الجيل الجديد لماوس الكمبيوتر


في حين أن الهواتف والحواسيب تطورت كثيراً منذ الثمانينات، حيث كان الجميع كان يتغاضى عن الماوس، الذي استمر لفترة طويلة على نفس الهيئة والمظهر ولم يتغير، إلا أن شركة سويدية قررت  اطلاق Penclic ليأخذ مكان ماوس الكمبيوتر مستقبلاً، ومن المتوقع أن يتم اصداره بشكل رسمي بحلول الأعوام القادمة، لأنه ما زال بحاجة إلى إعادة تصميم ليصبح صالح للاستعمال لأي شخص يميني أو أعسر.

ماوس penclic

تصميم ماوس Penclic

يتميز هذا الابتكار بشكله الفريد الذي يشبه القلم، ويقع على عجلة متحركة للتمرير، كما ويأتي بأزرار تقوم بعمل الزر اليمين واليسار كما هو الحال في الماوس العادي، وتتمركز هذه الأزرار على سطح القلم الخارجي. ويتميز تصميم هذا القلم بأنه يوفر للمستخدم آلية التنقل بشكل طبيعي مثل الماوس التقليدي، ويعطي كذلك المزيد من السيطرة على المؤشر، مما يتيح حركات دقيقة أثناء العمل.

ماوس penclic

الشركة المشرفة على اطلاقه

شركة “Penclic” السويدية هي المشرفة على ابتكار هذا الماوس المستقبلي الجديد، وهي متخصصة في صنع ملحقات الكمبيوتر المريحة، التي تتسم بالكفاءة والراحة أثناء الاستخدام، وتمتلك الكثير من التجارب السابقة في عالم التقنية والتصميم والابتكار، وهذا الماوس الجديد آخر ابداعات الشركة.

ماوس penclic

مزايا هذا الماوس

تم تصميم ماوس Penclic ليكون امتداداً لجسم المستخدم، على سبيل المثال، بدلاً من النقر بشكل لا نهائي، وجعل حركات المؤشر لا لزوم لها، يمكن للمستخدم إجراء عدد أقل من الحركات مع قدر أكبر من السيطرة. فضلاً عن كونه سهل الاستخدام، وهذا يمنع حدوث أي مشاكل صحية مثل الإصابة بالإجهاد المتكرر “RSI”، الذي يمكن أن يكون نتيجة لاستخدام فأرة الكمبيوتر التقليدية.

ماوس penclic

يعتبر تصميم هذا الماوس ذات فائدة كبيرة، حيث يمثل المركز الأساسي للعجلة التمرير، بمعنى أن هذا القلم هو أفضل وسيلة لأي شخص سواء كان أعسر أم أيمن. كما ويمكن للمستخدم القبض عليه باحكام وبطريقة سهلة بواسطة إراحة المستخدم ليده على سطح المكتب أثناء العمل. كما ويستطيع المستخدم تغير وضعه أثناء استخدام الماوس للأمام أو الجنب، اعتماداً على الطريقة الأكثر راحة له.

ماوس penclic

هذا الماوس متاح بنموذجين

  • الأول، يأتي مع خمسة أزرار وعجلة التمرير لمستخدمي اليد اليمنى.
  • الثاني، يأتي لكلا مستخدمي اليد اليمنى واليسرى مع عجلة تمرير على سطح القلم.

ويعمل هذا الماوس بشكل لاسلكي بواسطة البلوتوث.

المصادر  1 2 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Penclic الجيل الجديد لماوس الكمبيوتر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول