Pavlok, سوار ذكي للتخلص من العادات السيئة


ربما كنت ترغب في التوجه إلى النادي الرياضي لكن الكسل كان يمنعك من ذلك! أو ربما كنت تنوي التوقف عن تناول الوجبات السريعة لكنك لا تجد الحافز لذلك! فالعادات السيئة تنتشر بين الناس في المجتمعات المختلفة بكثرة خاصة مع غياب الوازع والرادع للتخلص من هذه العادات الغير محببة، لكن سوار Pavlok سيعمل على تغيير البشرية نحو الأفضل من خلال جرعات كهربائية تعمل على تصحيح مسار أي شخص تُسوّل له نفسه ممارسة عادات سيئة!

Pavlok

ما هو السوار الذكي Pavlok؟

قامت شركة أمريكية بابتكار صاعق كهربائي على شكل سوار ذكي “Smartband” أطلقت عليه اسم Pavlok يقوم بتوجيه صعقة كهربائية للشخص الذي يلبسه عندما يقوم بتصرف أو عادة سيئة، ويعمل هذا السوار الذكي جنبا إلى جنب مع تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي يتعرف على العادات السئية والجيدة بعد تحديدها من خلاله.




سوار ذكي

تطبيق Pavlok

كيف يعمل السوار الذكي Pavlok؟

يقوم الشخص بوضع سوار Pavlok حول معصمه مثل Smartband خلال يومه العادي، وإن قام بممارسة تصرفات سيئة كالتدخين أو التخلف عن ممارسة الرياضة يقوم سوار Pavlok بإنشاء صدمة كهربائية خفيفة تتراوح قوتها بين (17-340) فولت تصعق الشخص لثنيه عن القيام بمثل هذه التصرفات مرة أخرى، حيث يتعرف السوار الذكي على العادات بعد تحديدها في التطبيق الذي يتم تحميله على الهاتف المحمول، وتتواجد الدارات الكهربائية الخاصة بإنشاء الصعقة في السوار الذكي بحيث تكون ملامسة للأعصاب الموجودة بمعصم الشخص والتي تتصل مع الدماغ مباشرة.

عادات سيئة

عادات سيئة

وأطلقت الشركة الأمريكية إسم Pavlok على السوار الكهربائي أسوة بالعالم Pavlov الذي طوّر ما يعرف بـ Pavlov’s theory، وتقوم هذه النظرية على ترويض الكلاب وتدريبها على موعد محدد لتناول الطعام من خلال انتظار صوت جرس يدق في أوقات معينة ليعلن عن موعد وجبة الطعام لها.

صاعق كهربائي

وقد علّق “Maneesh Sethi” مخترع السوار الكهربائي Pavlok على اختراعه قائلا: (لقد قام الجنس البشري وخلال الألف سنة الماضية بترويض الطبيعة وتطويعها لخدمته، لكنه لم يتعلم بعد كيف يقوم بترويض نفسه وتأديبها، لذلك فإن الصاعق الكهربائي Pavlok سيقدم هذه الخدمة العظيمة للبشرية).

smartband

ومن الأمثلة على التصرفات التي يساعد السوار الكهربائي Pavlok على التوقف عنها، المساعدة في تخفيف الوزن من خلال تقديم صعقة كهربائية عند تناول الطعام من أجل أن يشجع الشخص على التوقف عن الأكل، كما أنه يقدم الصعقة ذاتها عند قضاء وقت طويل في تصفح المواقع الاجتماعية على الإنترنت لحث الشخص على الابتعاد عن جهاز الكمبيوتر والتفرغ لشيء أكثر أهمية.

صاعق كهربائي

وتعتبر ميزة الصدمة الآلية التلقائية من أكثر مميزات السوار الكهربائي Pavlok، حيث أثبتت النتائج أن تقديم صعقة كهربائية بطريقة يدوية يعطي نتائج عكسية وبعيدة عن الهدف المرجو من الجهاز، لكن الصعقة الآلية لجهاز Pavlok تفتح الوعي أكثر للشخص الذي يرتديه وتحثه على التصرف الإيجابي بطريقة أكثر إقتناعا كما جاء في صحيفة Daily Dot على موقعها الإلكتروني.

تطبيق

وتم تجربة السوار الكهربائي Pavlok على شريحة واسعة من المتطوعين وصلت إلى 50000 شخص، وأظهرت النتائج تغيرا جذريا في العادات التي يمارسها هؤلاء الأشخاص خلال يومهم بنسبة وصلت حتى 125% نحو الأفضل!

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

*كيفية استعمال تطبيق Pavlok في التخلص من العادات السيئة واستبدالها بعادات جيدة*

ومن المتوقع أن يتم شحن السوار الكهربائي Pavlok إلى للبيع خلال شهر إبريل في عام 2015 بسعر 125 دولار أمريكي عبر الموقع  الإلكتروني crowdfunding Indiegogo.

 المصادر:

1 ، 2 ، 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pavlok, سوار ذكي للتخلص من العادات السيئة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول