(Niwa) تكنولوجيا هواتف الزراعة الذكية (7 صور)


ماذا لو أصبحت الزراعة تتم عبر الهواتف الذكية، دون تكلف عناء الري، والتسميد، والبستنة؟ اليوم أصبح ذلك حقيقة، إذ يتيح هاتف (Niwa) – هاتف الزراعة الذكية- الزراعة دون بذل وقت، أو جهد.  وسيجعل(Niwa) زراعة ما تفضله من فواكه، وخضروات، ونباتات داخل المنزل أسهل، وأكثر متعة، وتفاعلية. وقد يبدو لسكان المدن زراعة المحاصيل من الخضروات، والفواكه داخل المنزل ضربًا من الخيال، أو أقرب إلى المستحيل؛ كونها تتطلب وقتًا، ومعرفة، ومساحة.

الزراعة الذكية

 ويعمل نظام الهاتف عبر الربط بين ما هو برمجي، وما هو تطبيقي، فيقوم النظام الموجود داخل الإصيص الزجاجي بأعمال البستنة، ورعاية المحاصيل بشكل آلي، ويسمح بالتحكم بها عبر الهاتف الذكي. ويتم التحكم بالحرارة، والرطوبة، والإضاءة عبر المجسات، والمحركات الآلية، في حين يعمل نظام الري الآلي على ري النباتات وقت الحاجة. ومع استخدام تكنولوجيا الزراعة المائية، لا يستخدم البرنامج التربة في الزراعة.

الزراعة الذكية

وعبر تطبيق خاص تابع للإصيص الذكي سيُطلب من المستخدم تقديم المساعدة. ويقوم التطبيق بقراءة نمو النباتات بدقة بالغة؛ ليزودها إلى المستخدم. وسيسأل التطبيق بعض الأسئلة للمستخدم، مثل: هل رأيت النباتات؟ وهل هم بحاجة لرعاية؟ فإن كانت الإجابة بنعم، سيبدأ النظام بإعدادت جديدة، لتغيير الماء، والتهوية وفقًا لمرحلة نمو النبات، أو المحصول الزراعي.

الزراعة الذكية

الزراعة الذكية

الزراعة الذكية

الزراعة الذكية

Niwa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

(Niwa) تكنولوجيا هواتف الزراعة الذكية (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول