“Lifeware” ملعقة ذكية لمرضى الرعاش


يعاني كبار السن من مرض “باركنسون” الذي يؤدي إلى إضعاف قدرة الجسم على التحكم بالحركة، فيبقى الشخص يعاني من اهتزاز في حركة اليدين، والجسم لا يقوى على التحكم به. وتسمح ملعقة ذكية ضد الاهتزاز لهؤلاء الذين يعانون من الرعاش المستمر بالاستمتاع بتناول الطعام. وتقوم ملعقة “LifeWare” بتحديد الاهتزازات والتحكم بها، حيث تسمح بتناول جميع أنواع الطعام بسهولة. وقامت شركة جوجل بشراء هذه التقنية الذكية، والتي تستهدف فيها مرضى “باركنسون” أو ما يعرف بـ “الشلل الرعاشي” الذين يعانون من حركة اهتزاز لا إرادية نتيجة خلل واضطرابات في الجهاز الحركي.

LifewareX

ويعد عدم القدرة على التحكم في اليد أو الذراع أحد أعراض المرض. وقد يحدث المرض عند الناس الأصحاء، فأربعة من بين كل 100 شخص، أربعين عامًا فما فوق، يعانون من حركة اهتزاز لا إرادية، وحين يشتد الأمر يصبح من الصعب القدرة على التحكم في تناول الطعام والشراب، وتصبح الكتابة أكثر صعوبة. وطورت شركة “Lift Labs” في سان فرانسيسكو هذه الملعقة، وقالت الشركة بأنها تهدف لإعادة السعادة والمتعة للمرضى عند تناولهم الطعام.




ملعقة ذكية لمرضى الرعاش

وتعمل هذه الملعقة على وقف 70% من حركة الاهتزاز عند تناول الطعام. ويقول المتحدث باسم الشركة:”يجمع وقت تناول الطعام الناس معًا، وهو أكثر من مجرد الحصول على غذاء، فهو تغذية للروح والعلاقات الأسرية”. ويبلغ ثمن هذه الملعقة 291$.

ملعقة ذكية

وقد أخبر أحد المستهلكين الذين جربوا الملعقة كيف أنها سمحت له بتناول وجبة الحبوب التي لم يتناولها منذ سنوات، وآخر تناول عدة أطباق من ذات الوجبة. وتهتم جوجل بالتقنيات الصحية التي ستحسن حياة الملايين، وتنفق الكثير من الأموال من أجل تطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“Lifeware” ملعقة ذكية لمرضى الرعاش

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول