“Hendo” أول لوح تزلج طائر


أول لوح تزلج طائر

منذ أن ظهر لوح التزلج الطائر في فيلم Back to the Future الجزء الثاني، تمنى العديد من المشاهدين الحصول على هذا الجهاز. والأن عمل المهندس “غريغ هاندرسون” على تحقيق هذا الأمنية، من خلال تطوير لوح تزلج يحوم في الجو، تمامًا كما ظهر في فيلم الثمانينات الكلاسيكي.

Back to the Future

لوح “Hendo” يستخدم أربع محركات حوامة، تنبعث منها المجالات المنغاطيسية التي تدفع بعضها البعض، مع استخدام موصل معدني في أسفل السطح. وقد جاءت هذه الفكرة للسيد “هندرسون”، بينما كان يحاول ايجاد طرق لبناء هياكل يمكنها أن تتحمل الزلازل بشكل أفضل. وكجزء من البحث جاء المهندس بطريقة جديدة، تستخدم الحقول الكهرومغناطيسية لفصل المبنى عن الأرض في حال وقوع كارثة.

وبذلك أدرك أن التكنولوجيا نفسها، يمكن أن تستخدم في صنع لوح تزلج من شأنه أن يسمح للناس بالطيران في الهواء. مع إمكانية تحمل وزن يصل حتى 136 كيلوجرام، كذلك سيتم تطويره ليتحمل حوالي 226 كيلوجرام مستقبلاً.

“فضلاً أخفض الصوت، يوجد موسيقى”

في الفيديو الذي نُشر من قبل السيد “هندرسون” -الموضح في الأعلى- ترى رجل يتحرك بسلاسة على طول منحدر تزلج، بُني خصيصًا للوح الطائر، الذي يرتفع مسافة انش واحد عن الأرض. وبينما يحاول المصممون جعل الجهاز يطفو فوق أي سطح حتى الماء، إلا أن التكنولوجيا الحالية تتطلب نوع معين من السطوح. لذلك تم تصميم مسار خاص للوح، الذي يتطلب أن يكون فوق مواد موصلة كالنحاس والألومنيوم، ليكون بمثابة حقل مغناطيسي.

hendo hoverboard

شركة السيد هندرسون “أركس باكس” التي تتكون من 19 شخصًا، تبذل جهودًا ليكون هذه الجهاز متاح للجمهور قريبًا، بعد إنشاء حملة على موقع “Kickstarter” لتمويل المشروع. وتأمل الشركة بالحصول على دعم يصل حتى 250,000 دولار، لبيع الجهاز الذي يضم بطارية تستغرق 7 دقائق فقط، بسعر 10.000 دولار.

Hendo 4

 يجدر بالذكر أن في هذه الأثناء، تعمل المجموعة على شيء يسمى “جي-راي”، وهي خاصية سوف تسمح للأشخاص بالسيطرة على هذه التكنولوجيا العائمة عن بعد، باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية.

Hendo 3

Hendo 2

Hendo لوح تزلج طائر

لوح تزلج طائر

Hendo 2

Hendo

 المصادر
1 , 2 , 3 , 4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“Hendo” أول لوح تزلج طائر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول