Google إجابات


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله أيامكم بكل خير
هناك خدمة لا يعرفه الكثيرون من المستخدمين العرب وإن كانت الخدمة مقدمة من شركة google الشركة التي يعرفها كل مستخدم عربي للإنترنت , والتي قدمت الكثير من الخدمات التي تدعم اللغة العربية.

/

في شهر سبتمبر الماضي من هذا العام عام 2009 أطلقت قوقل خدمة (( إجابات قوقل )) وهي خدمة مازالت في طورها التجريبي ولكنها حققت نجاح لا بأس به بعد تزايد عدد المستخدمين العرب الذين أثروا هذه الخدمة.
الخدمة هي عبارة عن موقع يتيح للمستخدم العربي طرح أي سؤال في الموقع وفي المقابل يتم الإجابة عن هذا السؤال من قبل المستخدمين الآخرين وكل يدلُ بدلوه في الإجابة عن هذا السؤال
مما يتيح تعدد الإجابات على هذا السؤال وبالتالي يتم تقيم الإجابات الصحيحة من المستخدمين أنفسهم .
الموقع وإن كان في مهد ولادته إلا أنه حقق كم هائل من الأسئلة وإجاباته مما يتيح لنا كمستخدمين البحث عن إجابة أي سؤال بدل عناء البحث في المنتديات والمواقع الأخرى .
فعلى سبيل المثال يمكنك البحث عن : من هو عمر المختار ؟ أو اي سؤال اخر.

width=700
* اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر

وسوف تجد العديد من الإجابات وعليك اختيار الإجابة الأصح أو التي حظيت بتقييم اكبر

width=700
* اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر

لقد حرص فريق مطورا هذه الخدمة على تحقيق جودة من خلال واجهة استخدام سهلة ونظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتعرف على اهتمامات المستخدمين، بما يتيح للجميع الاستفادة وتبادل الثقافة والمعرفة.
كما أن الخدمة تقوم على نظام السمعة (Reputation System) والذي يقوم بمنح نقاط للمستخدمين كلما قاموا بالإجابة عن سؤال أو تقييم إجابة ما , كما يقوم بإظهار قائمة بأفضل عشرة مستخدمين في كل تصنيف من التصنيفات المتوفرة بالخدمة .
وفي رأيي الشخصي أن هذه الخدمة توفر عناء البحث عن معلومة م ويمكنك أن تجد جواباً لسؤالك بالبحث عن الإجابة في الموقع
أو طرح السؤال في الموقع وفي ساعات معدودة تجد أن هناك من قام بالرد على سؤالك
مع العلم أنه لا يمكنك طرح سؤال أو الإجابة على سؤال حتى تقوم بالتسجيل وباسم مستعار
ما أود قوله هن أنه يجب علينا نحن كمستفيدين من الخدمة وداعمين لها أن نتحرى المصداقية في الرد على الأسئلة المطروحة والواجب أيضاً أن نطرح أسئلة منطقية ومفيدة .
وإن كنت أرى أن بعض المستخدمين يطرح أسئلة قليلة الأهمية بل عديمة الفائدة ومثل هذه الأسئلة تفقد الموقع قيمته .
وأخيراً هذه الخدمة نحن المستفيدون منها كعرب كما أن شركة قوقل طرحت هذه الخدمة باللغة العربية فقط لأنه أدركت افتقار المواقع العربية للمعلومة فساهمت بهذه الخدمة المميزة التي تحل مشكلة البحث عن المعلومة المحددة بأسرع وقت.


هذا وتقبلوا تحياتي ,,,, أبو بنيان


تعليقات 13

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تسلم اخوي على هالمعلومه و هالجزئية من موقع جوجل =) نفس الياهو , فيه جزء من الياهو اسمه انسرز بس كله بالانجلش طبعا و بصراحه واايد يفيد , الحين صاير تنافس مو طبيعي بين العمالقه الثلاث جوجل و هوتميل و ياهو , و من ناحيه في تقليد واضح بينهم و بين بعض http://answers.yahoo.com/

  2. تسلم اخوي على هالمعلومه و هالجزئية من موقع جوجل =) نفس الياهو , فيه جزء من الياهو اسمه انسرز بس كله بالانجلش طبعا و بصراحه واايد يفيد , الحين صاير تنافس مو طبيعي بين العمالقه الثلاث جوجل و هوتميل و ياهو , و من ناحيه في تقليد واضح بينهم و بين بعض

  3. ميزة هو اللغة العربية .. ولكن هو نفس الياهو بالضبط صراح ةالخدمة مره مفيدة خصوصا من فهرست الاسئله وتصنيفها حسب موضوعها .. شكراً على الموضوع المفيد تحياتي

  4. وكم أقعد أنتظر الإجابة طرحت سؤال وبعد مدة يمكن شهرين أتلقى تبليغ بالبريد أنه تم الإجابة على سؤالي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Google إجابات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول