F 400 Carving


F

إنها فكرة عبقرية جديدة من مرسيدس-بنز تم تقديمها في المعرض الخامس والثلاثين للسيارات لعام 2001 في العاصمة اليابانية طوكيو؛ هذه السيارة الاختبارية تصوير مثير للتناغم بين التكنولجيا الفائقة والتصميم الفريد؛ لتأكيد روح الشباب والمغامرة مع أعلى مستوى ديناميكي للقيادة. تتميز السيارة بطول مقدمتها ذات الشكل الرياضي، وقِصر مؤخرتها، وزجاجها الأمامي ذو انحراف حاد. وكلمة “Carving” هي في الأصل حركة انحنائية يقوم بها لاعب الجليد أثناء التزحلق في منعطف وبسرعة عالية، وقد استُعير هذا الاسم للسيارة.

F
ومما يزيد السيارة جاذبية نظام Active Camber Controlالذي يسمح بانحناء السطح الخارجي للإطارات حسب الطريق بدرجات من 0 إلى 20 درجة ميل؛ مما يزيد من ثبات واتزان السيارة بنسبة 30% عن أي نظام اتزان تقليدي في سيارة أخرى؛ فتسير السيارة وكأنها قطعة مغناطيسية ملتصقة بالأرض.وهذا النظام يزيد من السرعة في المنحنيات مما يعني أن هذه السيارة الاختبارية سيفوق أداؤها السيارات الرياضية بنسبة 28% .

F
ونظام Active Camber Control يمهد لعمل نظام آخر هو Tread Tyre Control الخاص بالإطارات؛ فقد صُممت النقوش والتجاويف في الإطارات وتم اختيار خاماتها؛ لتمنح السيارة أقصى مستويات الأمان والديناميكية خاصةً في المنحنيات.

F
هذا بالإضافة إلى نظام Steer-By-Wire الذي يقدم مفهوما جديدا للقيادة الكهربائية؛ حيث يقوم بنقل أسلوب قيادة السائق من خلال جهاز استشعار إلى جهازي ميكرو كمبيوتر؛ مما يزيد من درجة التحكم في قيادة السيارة.

F
وقد قام مهندسو ديملر كرايسلر بتحسين أداء المساعدين؛ حيث أدخلوا لأول مرة نظام Active Hydropneumatic الذي يساعد على امتصاص الاهتزازات في سرعة مذهلة.

F
كما تتميز السيارة بتكنولجيا جديدة في الإضاءة تُعرَض لأول مرة؛ وهي عبارة عن خيوط ألياف ضوئية تنقل الضوء من مصابيح زنين من تحت غطاء المحرك إلى المصابيح الأمامية، كما توجد مصابيح إضافية جانبية تضيء أثناء المنحنيات.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول