Drinkable Book أول كتاب لتنقية المياه الملوثة (7 صور+ فيديو)


تشير الإحصاءات إلى أن هناك 3.4 مليون شخص يموت سنويًا في العالم؛ نتيجة المياه الملوثة المسببة للأمراض الخطيرة؛ مثل: الكوليرا، والملاريا. وللتخلص من أزمة المياه الملوثة في دول العالم الثالث، قام علماء من جامعة كارنيجي ميلون، وجامعة فيرجينيا في الولايات المتحدة بتطوير كتاب (Drinkable Book)؛ لتنقية المياه الناقلة للأمراض؛ لتكون أداة منقذة لأرواح البشر، ومرشدة للطرق الصحيحة للصرف الصحي، والنظافة في الدول النامية.

Drinkable Book

وقد تم تصميم كتاب “تنقية المياه” لصالح منظمة (WATERisLIfe)، وهي منظمة غير ربحية تعنى بالشؤون المائية حول العالم. وتم تصميم كل كتاب بتكنولوجيا تنقية ورقية متطورة؛ للقضاء على الأمراض القاتلة، التي تنقلها المياه الملوثة. وتغطى كل ورقة فلتر في الكتاب بجسيمات الفضة النانوية، حيث تستطيع أيونات الفضة القضاء على الأمراض القاتلة، التي تنتقل عبر المياه، مثل: الكوليرا، والتيفوئيد، والبكتيريا القولونية.




Drinkable Book

وعن آلية عمل أوراق الكتاب المنقي، يتم وضع ورقة الكتاب الفلترية في المياه المراد تنقيتها وتعقيمها، ومباشرة سينخفض عدد البكتيريا الموجودة في المياه إلى 99.99%، حيث ستعقم المياه؛ لتصبح مطابقة لمعايير جودة المياه في أمريكا الشمالية. وتعد تكلفة إنتاج الكتاب الفلتري رخيصة جدًا، وتستمر كل ورقة في الكتاب في العمل حتى 30 يومًا، حيث بإمكانها تنقية 5000 لتر من الماء.

تنقية المياه

تنقية المياه

تنقية المياه

تنقية المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Drinkable Book أول كتاب لتنقية المياه الملوثة (7 صور+ فيديو)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول