BMW تستخدم أضواء الشوارع لشحن السيارات الكهربائية


تقدم شركة BMW حلًا عمليًا لشحن السيارات الكهربائية. وتساهم السيارات الكهربائية في تقليل استخدام الوقود الأحفوري، لكن عملها لساعة محددة، والمرتبطة بالبطارية الكهربائية ونفادها، قد يكون المعيق في تقدمها. واليوم، تعتقد شركة BMW بأنها قد جاءت بالحل لذلك، باستخدام أضواء الشوارع لشحن بطاريات السيارات الكهربائية. ما يسمح لها في العمل لساعات أطول. وقالت BMW بأنها ستعمل على مشروع تجريبي في استخدام شبكات الإضاءة في الشوارع لشحن بطاريات السيارات الكهربائية. وقدمت الشركة نموذجين لمشروعها التي أطلقت عليه ‘Light and Charge’.

BMW

وقال “بيتر شوارتزنباور” عضو في مجلس إدارة BMW بأن وجود بنية تحتية سلسة لعمليات الشحن أمر ضروري لوجود السيارات الكهربائية في شوارع المدن مستقبلًا. وسيتم وضع أول شبكة أضواء تساهم في شحن السيارات في ميونيخ، والتي يمكن وضعها على البنية التحتية للإنارة التابعة للسلطة المحلية. ويمكن استخدام هذه المحطات من قبل العديد من السائقين بغض النظر عن نوع السيارة، والمحرك الكهربائي. وقد تم فعليًا تثبيت نموذجين من أضواء الشوارع أمام مقر BMW الرئيسي .

BMW1

وبإمكان السائقين أن يدفعوا لشحن السيارة عبر تطبيق الهاتف. وقد طورت الشركة السيارات الكهربائية الأكثر تقدمًا، منها: “i3“، و “i8“. وتواجه السيارات الكهربائية معاناة أمام تحقيق قاعدة شعبية، بسبب المدة التشغيلية المحدودة، وندرة محطات الشحن، والمدة التي تستغرقها عملية الشحن. وبالإضافة لعمل الشركة في تطوير إضاءة الشوارع من أجل شحن بطاريات السيارات الكهربائية، فهي تعمل على برمجيات وتطبيقات تساعد سائقي السيارات الكهربائية في إيجاد موقف مناسب للسيارة. وقالت مجموعة BMW بأنها التقت مع شركة “تسلا” لمناقشة توفر محطات الشحن للسيارات الكهربائية.

BMW2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

BMW تستخدم أضواء الشوارع لشحن السيارات الكهربائية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول