Apple تضع حدا لتشقق شاشة iPhone عند سقوطه!


يعتبر سقوط الهاتف الذكي من يديك إلى الأرض من أكثر المواقف التي تحبس الأنفاس بالنسبة لأي شخص يمر بهذه اللحظة المؤلمة، فالثانية الواحدة التي بين لحظة سقوط الهاتف من يدك حتى ارتطامه بالأرض تعتبر من أصعب الثواني وأطولها والتي نكثف فيها الدعاء بأن لا تتعرض شاشة الهاتف الذكي للعطوب والتشقق، خاصة إن كان هاتفك المحمول من الهواتف الغالية الثمن كهواتف iPhone و Galaxy.

سقوط الهاتف

لكن الشركة العملاقة Apple وصاحبة إصدارات هواتف iPhone وضعت حلا ذكيا لتجنب إصابة الهاتف المحمول بتشققات الشاشة وانكسارها إذا ما سقط على الأرض أو ارتطم بالرصيف من خلال تطوير نظام يساعد في تغيير اتجاه الهاتف في منتصف سقوطه وبالتالي لا ترتطم الشاشة بالأرض عند وصول الهاتف لها.

سقوط الهاتف

اقرأ أيضا: غطاء Puzlook يوفر 5 عدسات إحترافية لأجهزة الآيفون

أهم وآخر براءة اختراع تحصدها شركة Apple لتطوير هواتف iPhone

قد تظن أن هذا الأمر هو أحد المشاهد في أفلام الخيال العلمي، لكنه حقيقة 100%، حيث قامت شركة Cupertino-based company بمنح براءة اختراع لشركة Apple من أجل بناء نظام الاستشعار الأقوى في المستقبل وتزويده لهواتف iPhone المستقبلية.

شاشة متصدعة

اقرأ أيضا: أبل تضع أنظارها على مستقبل الواقع الافتراضي

فقد قام مكتب U.S. Patent and Trademark Office بمنح براءة الاختراع لشركة Apple ممثلة بـ Nicholas V King و Fletcher Rothkopf على ابتكار نظام الوقاية من السقوط أو ما يُعرف بـ ” protective mechanism for an electronic device”.

هاتف مكسور

وتشمل براءة الاختراع التي حصلت عليها شركة Apple وصفا دقيقا لرقائق الهواء القابلة للسحب والتي تعتبر الأكثر تقدما والمشابهة في وظيفتها وتركيبها لتلك التي تُستعمل في اختبارات صواريخ الفضاء المعاد استعمالها.

تغيير زاوية السقوط

يّذكر أن مؤسس شركة Apple “ستيف جوبز” حصل على 141 شهادة براءة اختراع كان آخرها في عام 2011 وهو العام الذي توفي فيه، وكانت أول شهادة براءة اختراع مُنحت لمؤسس الشركة لاختراعه الحاسوب الشخصي “Personal Computer”.

براءة اختراع

اقرأ أيضا: أول حاسوب لشركة أبل قد يحقق مليون دولار في مزاد

كيف سيكون عمل نظام الوقاية من السقوط ” protective mechanism” لهاتف iPhone ؟

تُشير وثيقة براءة الاختراع أن مهندسوا شركة Apple سيقومون باستعمال محرك الاهتزاز الداخلي في هواتف iPhone للتحكم في زاوية السقوط عندما يكون الهاتف في منتصف سقطته في الهواء.

محرك اهتزاز

ويتم التحكم بزاوية السقوط من خلال تزويد هاتف iPhone بأجهزة استشعار مشابهة لأجهزة استشعار GPS و accelerometer و باعث الموجات، ويقوم جهاز الاستشعار بتحليل سريع لزاوية الهاتف الحالية خلال سقوط الهاتف.

سقوط iPhone

ويمكن للمعالج بعد ذلك القيام بتحليل إحصائي للسقوط من خلال مقارنة البيانات التي تم جمعها خلال سقوط هاتف iPhone مع غيرها من البيانات المخزنة في ذاكرة الهاتف، ثم يتم إرسال هذه المعلومات إلى محرك الاهتزاز لهاتف iPhone لتنشيط دوران الهاتف وتغيير مركز جاذبية الهاتف .

سقوط iPhone

سقوط iPhone

حماية iPhone

ولا يمكن تطبيق نظام الوقاية من السقوط “protective mechanism” على أحدث هاتفين من Apple، iPhone 6 و iPhone 6 plus بسبب عدم امتلاكهما لخاصية التأرجح الخطي المطلوب لأداء الدوران لتجنب السقوط الخطر، لكن سلسلة هواتف iPhone القديمة تدعم هذه الخاصية.

اقرأ أيضا: أسوأ 10 منتجات لشركة أبل على مر الزمن

المصادر:

1 ، 2 ، 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Apple تضع حدا لتشقق شاشة iPhone عند سقوطه!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول