أصعب السباقات مع جيمس كراكنل على عربية Quest


عربية Quest تجربة علمية لخوض أصعب السباقات في العالم على شاشة

أصعب السباقات

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي8  مارس، 2016: سيكون محبو الرياضات القصوى وسباقات التحمل على موعد مع أمسية شيقة على قناة Quest عربية حين تعرض برنامج “أصعب السباقات مع جيمس كراكنل” والذي تبثه القناة مساء يوم السبت 12 مارس عند الساعة 9:00 مساء بتوقيت السعودية.

ويوثق البرنامج استعدادات الرياضي الأولمبي البريطاني “جيمس كراكنل” لخوض ماراثون دي سابل الشهير الذي يعد أصعب السباقات على وجه الأرض إذ يمتد على طول 250 كيلومتراً من الكثبان الرملية والمسطحات الملحية والجبال في الصحراء المغربية، في منطقة تعد الأكثر الأعلى سخونة في العالم. ولتحقيق هدفه، يستعين جيمس بفريق من العلماء ليصبح تجربة علمية تتنفس وتتحرك وتنافس.

ويستقطب ماراثون دي سابل كل عام ما يقارب على 800 متسابقاً يتنمون لأكثر من 30 دولة، ليشاركوا في السباق الذي يدفعهم لبذل كل طاقاتهم على مدى 6 أيام هي مدة السباق، وكان السباق قد شهد حالتي وفاة بالإضافة إلى العشرات من الإصابات منذ أن انطلق لأول مرة منذ أكثر من 25 عاماً.

ولكن جيمس مصممٌ على خوض التحدي وبالنسبة له فإن الفشل أمر غير وارد، ويترك الأمر للعلماء لتسلم مسؤولية قيادة التجارب والاستعدادات، ليتحكموا بكل العوامل التي تحدد أداء جيمس، ويسمح لهم بالتحكم بكل من كمية السعرات الحرارية والمياه التي يستهلكها، بالإضافة إلى سرعته، وبالتالي تحديد فرص نجاحه أو فشله، يوتابع البرنامج أداء جيمس وقدرته على التاقلم وفرص تحسين أدائه الرياضي خلال الاختبارات التي تجري في بيئة حاروية ومناخ حار، ليستعرض استجابة جسده لهذه الظروف القاسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أصعب السباقات مع جيمس كراكنل على عربية Quest

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول