بيانات صحفية

الكشف عن إنفينيتي Q30 في حفل خاص في بيروت

الكشف عن إنفينيتي Q30 في حفل خاص في بيروت

إنفينيتي Q30

كشفت إنفينيتي الشرق الأوسط خلال حفل خاص في العاصمة اللبنانية بيروت عن سيارة إنفينيتي Q30 الجديدة كليًا التي تنتظرها أسواق المنطقة. وتمثل إنفينيتي Q30 المدمجة والنشطة طرازًا جديدًا من المركبات الفخمة لفئة جديدة من العملاء. كما تمثل السيارة الدخول الأول لإنفينيتي في فئة السيارات المدمجة الفاخرة التي تشهد نموًا متسارعًا، ومن المتوقع أن تلعبQ30 دورًا مهمًا في استمرار نمو العلامة التجارية في المنطقة.

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط: “عندما قمنا بعرض إنفينيتي Q30 للمرة الأولى في المنطقة خلال معرض دبي الدولي للسيارات العام الماضي، نالت السيارة اشادة الجمهور بشكل كبير، ونحن فخورون للغاية بتواجدنا هنا اليوم لتدشين السيارة رسميًا في جميع أسواق الشرق الأوسط. وتعتبر إنفينيتي Q30 فئة جديدة تمامًا واتجاهًا لافتًا لعلامة إنفينيتي التجارية، ونحن على ثقة بأن هذه السيارة ستساهم في تقديم تجربة إنفينيتي لشريحة جديدة من العملاء المميزين”.

تستخدم Q30 ملامح تصميم إنفينيتي المميزة وتطورها إلى أشكال ديناميكية جديدة. فعلى سبيل المثال، استوحى الشبك الأمامي ثلاثي الأبعاد بالقوس المزدوج من إنفينيتي Q50، مع حركة أكثر مرونة نحو المصابيح الأمامية. وتتدفق المنحنيات المثيرة والخطوط الثورية على غطاء المحرك وحاميات الطين وعبر خط الهيكل نحو كتف السيارة ذو الشكل الموحي بالقوة.

وتتقدم الأقواس على شكل حرف C التي تميز العلامة التجارية لتشكل هلالًا ديناميكيًا يؤكد الحركة حتى عندما تكون السيارة في حالة التوقف. ويوحي تباين خط السقف الطويل والمنخفض بصورة السيارة من نوع الاستيشن، بينما تضيف الوضعية المرتفعة إلى روعة التأثير البصري. ويضيف ذلك كله أيضًا إلى جمال الشكل الأنيق الذي يمنح انطباعًا بأن السيارة في حالة الحركة حتى عندما تكون في حالة التوقف. ويحقق التوازن بين الأشكال المنحوتة التي تتبع بعضها البعض تصميمًا متجانسًا سينال اعجابك من أول نظرة.

وتتمثل ميزة مهمة وفارقة في تصميم Q30 في الجمع بين المظهر المرتفع مع علو اجمالي يُقارن بالطرازات في فئة السيارات المدمجة التقليدية. ويتيح ارتفاع Q30 (1495 مم) توفير نقطة أعلى لمساحة الورك (531 مم) ما يساعد المستخدمين من الدخول إلى السيارة والخروج منها بسهولة . أما التصميم على شكل عمود A فهو نحيل، ما يساهم في تعزيز رؤية السائق لتحقيق تجربة قيادة واثقة.

إنفينيتي Q30 سبورت أكثر انخفاضًا بقليل (1475 مم) ما يُبرز الملامح المميزة الشبيهة بسيارة الكوبيه والتي تتأكد من خلال المنطقة الزجاجية الرقيقة، بينما تساهم في تعزيز القيادة الرشيقة والتحكم المتوازن. كما يتميز أداء القيادة بفضل إعدادات التعليق الفردية وخصائص القيادة الخاصة والتحكم العملي، ما يمنح عملاء السيارات المدمجة والفاخرة خيارًا خاصًا بتلبية احتياجاتهم وتفضيلاتهم الشخصية.

تشمل إنفينيتي Q30 الفاخرة مصابيح الضباب الأمامية بتقنية LED ومرايا الأبواب بلون الهيكل والمدفئة، بالإضافة إلى العادم الثنائي مستطيل الشكل من الكروم. أما العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم فقياسها 18 بوصة وتضع إضافة مميزة لمظهر درجة بريميوم المدهش.

أما من ناحية المزايا التكنولوجية، جُهزت إنفينيتي Q30 بأفضل التجهيزات وأرقى التقنيات المساعدة في هذه الفئة من السيارات. وتشمل تلك التجهيزات شاشة الرؤية الشاملة ونظام كشف الأجسام المتحركة وخاصية المساعدة الذكية على ركن السيارة والفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي ونظام االتحذير في المناطق العمياء.

وتمثل خاصية المساعدة الذكية على ركن السيارة التقنية الأولى من نوعها لإنفينيتي ولهذه الفئة من السيارات، وقد صممت للعمل في أكثر ثلاث حالات شيوعًا لركن السيارة، وهي ركن المركبة بشكل مواز لسيارة أخرى، والرجوع للخلف بزاوية 90 درجة والركن بالحركة نحو الأمام بين السيارات، ويستخدم النظام 12 حساسًا في الأمام والخلف ويوجه المركبة تلقائيًا إلى مكانها من خلال المساعدة الإضافية أو التحذيرات الصوتية والمرئية بينما يتحكم السائق بالفرامل ودواسة البنزين.

وتعتبر مقاعد السيارة من بين أفضل المقاعد في فئة السيارات المدمجة الفاخرة حيث يبلغ عرض مقعد الراكب الأمامي 1393 مم، وعرض مقعد الراكب الخلفي 1349 مم، وحيز الرأس (بدون فتحة السقف) 108 مم في الأمام و43 مم في الجزء الخلفي من السيارة. أما حيز الأرجل فيبلغ 626 مم في الأمام و538 مم في الخلف، ويبلغ حيز الورك 1324 مم في الأمام و1244 مم في الخلف.

كما أن سعة منطقة الأمتعة تنافسية للغاية، حيث تبلغ سعة صندوق الأمتعة 430 لترًا. وتتعزز سعة صندوق الأمتعة من خلال فتحة عريضة ومربعة والأبعاد المتوازنة، ما يمكّن الصندوق من استيعاب حقيبتين كبيرتي الحجم، مع مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40 لتحرير حيز اضافي لاستيعاب الأمتعة الأكبر حجمًا.

وعند التدشين، تتوفر إنفينيتي Q30 بمحرك سعة 1.6 لتر أو 2.0 لتر تيربو مع تقنية الدفع بعجلتين. كما يُقدم محرك التيربو سعة 2.0 لتر مع آلية الدفع بكامل العجلات الاختيارية، ويوفر محرك 2.0 لتر تيربو قوة 208 أحصنة وعزم دوران 350 نيوتن متر. وعند تجهيزه بآلية الدفع الأمامي أو الدفع بكامل العجلات، بإمكان المحرك الأعلى أداءً في مجموعة المحركات تحقيق التسارع في إنفينيتي Q30 من 0 إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 7.3 ثانية.

الجدير بالذكر أن إنفينيتي Q30 الجديدة كليًا ستتوفر في أسواق الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 105 آلاف درهم إماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى