تقنية تجسس جديدة تزيد من أرباح المحلات التجارية


في نوفمبر من العام الحالي، تم تطوير تقنية تجسس جديدة “LED beacons” – مستنبطة من أفلام جيمس بوند – لزيادة أرباح المحلات التجارية. هذه التقنية تقوم على تتبع توجهات الزبائن وعرض منتجات ذات صلة عبر هواتفهم الخلوية أثناء التسوق من خلال تطبيق مخصص لعرض البيانات، وتم استخدامها في أكثر من 100 متجر حتى الآن في الولايات المتحدة الأمريكية. وهذه التجربة من انتاج شركة “Target”.

 تقنية تجسس للمحلات التجارية

هذه التقنية تعتمد على أجهزة مثبّتة في عربات التسوق للزبائن أو في أجزاء من المتجر، وتقوم بإرسال إشارات لاسلكية إلى هواتفهم الذكية حول المنتجات ذات الصلة. وهذا العمل يساعد الزبائن في العثور على المنتجات دون الحاجة إلى طلب مساعدة الموظفين، كذلك إعطاء الشركة المزيد من البيانات عن مكان سير العملاء داخل المتجر.

تقنية تجسس للمحلات التجارية

مع هذه البيانات، يمكن تقليل عدد الموظفين اللازمين لمساعدة العملاء، في معرفة أماكن الأشياء المطلوبة، إضافة إلى استهداف العملاء في عرض المنتجات والعروض الحالية.

 تقنية تجسس للمحلات التجارية

قامت شركة كروجر باستخدام تقنية أجهزة الاستشعار والتحليلات التنبؤية لتزويد مدراء المتاجر ببيانات في الوقت الحقيقي عن الزبائن في جميع أرجاء المتجر، وهو أول نظام من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا هذه التقنية الحديثة من “Target” توفر بيانات أكثر دقة، وتساعد في خفض متوسط وقت الانتظار خارج خطوط المتاجر من 4 دقائق إلى 30 ثانية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية تجسس جديدة تزيد من أرباح المحلات التجارية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول