أطعمة دايت تزيد من وزنك !


في كثير من الأحيان يتناول الناس وخاصة الرياضيين والذين يريدون خسارة وزنهم أطعمة دايت مفيدة للصحة ولنظامهم الغذائي، ولكنهم لا يعلمون أن هناك مجموعة من الأطعمة التي يعتقد الكثيرون بأنها جيدة لنظام الدايت ولكن في الحقيقة فإنها تزيد من المشكلة وتُكسب الشخص وزن زائد.

أطعمة دايت تزيد من وزنك !

رقائق الذرة الجاهزة

 أطعمة دايت تزيد الوزن

هذه الوجبة التي تتناولها في الصباح ليست سوى وعاء كامل من الكربوهيدرات المكررة والسكريات، وإنها في الأساسة واحدة من أسوء الأطعمة التي تتناولها لبدء يومك، ناهيك عن مكونات التسمين التي تحتويها.




الكوكيز والحلوى الخالية من السكر

 أطعمة دايت تزيد الوزن

عندما يقول المصنعون أن الكوكيز والحلوى لا تحتوي على سكر، فإنهم عادة لا يقولون بأن هذه الأطعمة تم إضافة المزيد من الدهون لها. الحلوى الخالية من السكر تحتوي على السوربيتول، الذي يسبب الإسهال والانتفاخ.

الخبز الأسمر

 أطعمة دايت تزيد الوزن

يعتقد كثيرون أن خبز الحبوب الكاملة‬ ‫أفضل من الخبز الأبيض مما يدفعهم لتناول الخبز الأسمر، وخاصة الأشخاص‬ ‫الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً. ولكن ما مدى صحة هذا الاعتقاد‬ ‫الشائع؟‬

قد تتسبب منتجات الحبوب الكاملة في بعض المشاكل‬ ‫الصحية، إذ لا يمكن لبعض الأشخاص تحمل منتجاتها.‬ في الواقع إن الخبز الأسمر يحتوي على كمية أكبر من الألياف الغذائية المفيدة لحركة الأمعاء ومقاومة الإمساك، والتي أيضا قد تساعد على الشعور بالشبع، ولكن إذا كنت تريد انقاص وزنك، انها لن تفعل أي شيء بالنسبة لك.

الزبادي قليل الدسم

 أطعمة دايت تزيد الوزن

دعونا نكون واضحين حول شيء واحد هو أن اللبن غذاء صحي، ولكن الزبادي الجاهز قليل الدسم الذي يباع في معظم المتاجر فإنه غير صحي.

عند إزالة الدهون من الأطعمة، فإن طعمها يصبح مروع، ولكن المصانع التجارية تستبدل الدهون بمكونات أخرى لجعل طعمها أفضل. هذا هو بالضبط ما يفعلونه عند إزالة الدهون من اللبن، حيث يضيفون المحليات ومجموعة كاملة من الأشياء الأخرى لجعلها مقبولة. وفي الواقع، لا يوجد هناك أي دراسة تدل على أن تناول الألبان التي تحتوي على الدهون الطبيعية تساهم في البدانة.

عصير الفواكه

عصير الفواكه

عصائر الفواكه صحية لأنها تأتي من الفاكهة، أليس كذلك؟ حسنا، هذا الأمر لا يحدث في جميع الأحيان. في الواقع، فإن معظم عصائر الفاكهة التي تباع في المتاجر المحلية ليست سوى نكهة الثمرة والماء والسكر. وبعضها حتى لا يحتوي على أي ثمار حقيقية في الداخل، وهو مجرد مزيج من المواد الكيميائية والماء والسكر.

نحن لا ندافع عن شرب عصير الفاكهة الطازج أيضا. إذ إن الفواكه كلها تحتوي على سكر، ولكن لا يمكن المقارنة بين شرب عصير الفاكهة أو تناول الفاكهة كاملة. إذ إن عصير الفاكهة يكون متواجد داخل جدران الخلايا الليفية في الثمرة مما يبطئ من عملية الإفراج عن السكر في مجرى الدم، وهذا ما يقلل فرصتها في ارتفاع نسبة السكر في الدم، ولكن مع عصير الفاكهة، لا يوجد شيء لإبطاء الإفراج عن السكر في مجرى الدم، لذلك فإن جسمك يمتص الكثير من السكر في غضون ثواني.

دايت كولا

 كولا دايت

يسعى الكثير من الناس إلى شرب كولا الدايت كبديل عن الكولا العادي، كون هذا المشروب يحتوي على سعرات حرارية أقل، وربما تظن بأن هذا أمر جيد بالنسبة لك. ولكن الحقيقة هي أن الأشخاص الذين يشربون كولا دايت أنهم يقومون بتعويض السعرات الحرارية الناقصة عن طريق تناول كمية أكبر من الأطعمة الغير صحية.

رقائق الخضروات

 رقائق الخضروات

وجبة خفيفة مالحة مقلية تتنكر في وجبة خفيفة صحية، هذه بالضبط هي رقائق الخضروات. هذه الوجبة تحتوي تقريباً نفس كمية الدهون والسعرات الحرارية الموجودة في رقائق البطاطس، وبعض الشركات المصنعة تتستر بإضافة لون الطعام إلى دقيق البطاطس أو دقيق الذرة وبيعه في السوق على أنه رقائق خضروات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطعمة دايت تزيد من وزنك !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول