أشهر 10 أثرياء تركوا التعليم الجامعي


هنا قائمة لأشهر 10 أشخاص تركوا تعليمهم الجامعي ليصنعوا ثروة كبيرة جداً، ليس ذلك فحسب، بل كان لهم الفضل في تغير مجرى التاريخ في مختلف المجالات وخاصة التكنولوجي.

أشهر 10 أثرياء تركوا التعليم الجامعي

ستيف جوبز

أثرياء تركوا التعليم الجامعي

كان ستيف جوبز المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة أبل قبل وفاته في عام 2011. وتقدر قيمة شركة أبل بـ 1.4 تريليون دولار حتى مايو 2015. جوبز ترك تعليمه الجامعي بعد ستة أشهر من التحاقه بكلية ”ريد” نظراً لضائقة مالية ألمت بعائلته.

رالف لورين

أثرياء تركوا التعليم الجامعي

رالف لورين، مصصم أزياء ومؤسس شركة الملابس “رالف لورين”، والذي حصل على الشرف من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في عام 2010. وتقدر ثروته بـ 6.3 مليار دولار.

ريتشارد برانسون

أثرياء تركوا التعليم الجامعي

ريتشارد برانسون هو مستثمر ورجل أعمال ملياردير من بريطانيا، وهو المؤسس لمجموعة فيرجن، التي تتضمن على أكثر من 400 شركة. ويقدر صافي ثروته الحالية نحو 5 مليارات دولار، والذي يمتلك جزيرة جميلة في أستراليا تسمى جزيرة ميكبيس.

في حين أن معظم الأشخاص المذكورين في هذه القائمة أنهوا تعليمهم النظامي، إلا أن برانسون لم يُنهي المدرسة الثانوية، وكان يتسرب منها عندما كان في الـ 16 من عمره. وفي اليوم الأخير من المدرسة، قال ناظر المدرسة له إن نهايتك ستكون إما في السجن، أو أن تصبح مليونيراً.

انغفار كامبراد

أثرياء تركوا التعليم الجامعي

انغفار كامبراد هو مؤسس إيكيا، التي تعتبر أكبر متاجر تجزئة الأثاث في العالم. وتبلغ صافي ثروة هذا الرجل حوالي 3.4 مليار دولار.

جورجيو أرماني

أثرياء تركوا التعليم الجامعي

جورجيو أرماني هو مصمم الأزياء الإيطالي المشهور بجودته العالية في الملابس الرجالية “ماركة أرماني”. وتبلغ ثروته 8.2 مليار دولار.

اليزابيث هولمز

 اليزابيث هولمز

اليزابيث هولمز هي المؤسسة والرئيس التنفيذي لشركة Theranos، التي تعتبر شركة مختبر الخدمات الطبية المملوكة للقطاع الخاص والتي تتخصص في فحص الدم. وتبلغ ثروتها 4.5 مليار دولار، مما يجعلها أصغر ملياردير من النساء في العالم.

هيروشي ياموتشي

 رئيس نينتيندو

كان هيروشي ياموتشي الرئيس الثالث لـ نينتندو. عندما تولى مقاليد الشركة وتحويله من شركة صنع بطاقات متواضعة إلى إمبراطورية في عالم ألعاب الفيديو. في عام 2013، قدرت مجلة فوربس ثروته بنحو 2.1 مليار دولار. وقد توفي في نفس العام من الالتهاب الرئوي.

مارك زوكربيرج

مارك زكربيرج

ومن المعروف بأن مارك زوكربيرج هو المؤسس المشارك لشركة الفيسبوك، والتي تم إطلاق موقعها في عام 2004. وفيسبوك الآن لديها أكثر من 1.44 مليار مستخدم نشط شهرياً، وقدرت قيمة فيسبوك بـ 345 مليار دولار في يونيو 2015. وتبلغ ثروة زوكربيرج حوالي 45.1 مليار دولار.

بيل غيتس

 بيل غيتس

بيل غيتس الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، أكبر شركة برمجيات للكمبيوتر في العالم. لقد كان عنصراً أساسياً في قائمة فوربس لأغنى الناس في العالم منذ عام 1987. بيل غيتس هو حاليا أغنى رجل في العالم.

يطلق عليه الأكثر نجاحاً من بين الذين انقطعوا عن الدراسة في هارفارد، ومنذ أكثر من عقد ظل بيل غيتس ثابتاً لا يتزحزح في قائمة أثرى أثرياء العام. والتحق غيتس، بالجامعة المرموقة في 1973، ليقطع دراسته بعد ذلك بعامين لتأسيس ”مايكروسوفت” مع صديق طفولته بول آلان.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر 10 أثرياء تركوا التعليم الجامعي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول