عودة فعالية حلبة ضمن الحلبة إلى برنامج “الرياضة في ياس”


حلبة مرسى ياس تستضيف مجدداً الفعالية الخيرية حلبة ضمن الحلبة بنسختها الثالثة بهدف نشر الوعي حول مخاطر مرض السرطان بين السيدات

 السرطان بين السيدات

عودة فعالية حلبة ضمن الحلبة إلى برنامج “الرياضة في ياس” يوم الأربعاء 12 أكتوبر لجمع التبرعات والتعريف بمخاطر مرض سرطان الثدي في دولة الإمارات

فعالية جديدة “جونيور جيم” تنطلق خلال يوم المبادرة الخيرية لتشجيع الأطفال الصغار على أهمية المحافظة على اللياقة البدنية، أثناء ممارسة أمهاتهم التمارين الرياضية على مسار الحلبة ضمن برنامج “الرياضة في ياس”

أبوظبي، حلبة مرسى ياس، 09 أكتوبر، 2016: أعلنت حلبة مرسى ياس عن عودة مبادرة “حلبة ضمن الحلبة” الهادفة إلى نشر الوعي حول مرض سرطان الثدي والتعريف بمخاطره إلى برنامج “الرياضة في ياس” التي تقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان وتستضيف حلبة مرسى ياس نسختها الثالثة يوم الأربعاء 12 أكتوبر.

ومن المنتظر أن تشهد الفعالية الخيرية حضور مئات السيدات اللواتي سيمارسن مختلف الأنشطة الرياضية لمسافة عدة كيلومترات على حلبة مرسى ياس من مساء يوم الأربعاء، وتقام هذه الفعالية الرياضية الخيرية برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وبالتعاون مع مبادرة أكتف لايف من ضمان ومجلس أبوظبي الرياضي وهيئة صحة أبو ظبي.

تتحول حلبة مرسى ياس إلى كرنفال رياضي صحي متوشح باللون الوردي، إذ تقام محطتين على جانبي الشريط الوردي الضخم والمكونتين من مجموعة من السجاد الوردي المخصص للتمارين الرياضية وتشمل كل منهما تمارين مختلفة، وتتبرع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بمبلغ وقدره 50 درهماً نيابة عن المشاركات اللواتي ينجزن دورة كاملة إلى المبادرة الخيرية “القافلة الوردية”.

وتساهم حلبة مرسى ياس أيضاً في زيادة حجم التبرعات، إذ تقدم بدورها مبلغاً قدره 100 درهم إماراتي عن كل سيدة أنهت محطتها.

وتحظى المشاركات بفرصة التمتع بممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية على المسار المخصص لسباق الفورمولا1 في أبوظبي خلال جلسة خاصة تُقدمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بقيادة الإمارتية وحيدة، وتتبرع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أيضاً بمبلغ 50 درهم عن كل متسابقة تنهي دورة كاملة.

وفضلاً عن الأنشطة التدريبية التي يشهدها يوم الفعالية الخيرية، ستحظى المشاركات بفرصة إجراء فحوصات تكميلية واستشارات طبية.

وتقيم المبادرة الإمارتية “القافلة الوردية” الهادفة لزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، خيمة لإجراء فحص الثدي فيما تستضيف مبادرة أكتف لايف من ضمان مستشفى دانة الامارات في قرية “الرياضة في ياس” لتقدم كتيبات ونصائح طبية مجانية خلال شهر أكتوبر الخاص بحملات التوعية بسرطان الثدى.

كما تنظم هيئة الصحة-أبوظبي بالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ندوة ضمن خيمة “القافلة الوردية”، تتناول موضوع “التوعية بسرطان الثدي” وتقدم مجموعة من النصائح الهامة للوقاية من المرض، بالإضافة إلى جلسات حوارية تتضمن الإجابة على الأسئلة المطروحة خلال الندوة التي تتخذ من قرية برنامج “الرياضة في ياس” مركزاً لفعاليتها.

وبهذه المناسبة يقدم مطعم “سوشي سنترال” في مركز فعاليات ياس خصمًا قدره 10 % لجميع السيدات اللواتي يكملن دورتهن في فعالية “حلبة ضمن الحلبة”، وتعود عائدات المطعم من الحلويات والمعجنات لصالح المبادرة الخيرية “القافلة الوردية”.

وتكشف حلبة مرسى ياس يوم الأربعاء 12 أكتوبر عن البرنامج الجديد “جونيور جيم” الرائد والمختص في رعاية الأطفال، إذ تدخل الحلبة منطقة للأطفال مزودة بمجموعة من الألعاب والأنشطة، ويمنح البرنامج الجديد الذي تنطلق فعاليته خلال “الرياضة في ياس” مزيداً من المتعة والمرح للأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 4 -14 سنة (الأطفال الذكور الذين لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات) بينما تمارس الأمهات تمارين الرياضية على مسار الحلبة، وتتاح هذه الخدمة الجديدة بشكل دائم خلال فعاليات البرنامج الأسبوعي “الرياضة في ياس” الذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان.

لا تقتصر الفعاليات الرياضة على ناحية اللياقة البدنية والجسدية فحسب بل إنها أيضاً تحرص على تقديم الدعم الفكري والنفسي، من منطلق أهمية سعادة الأطفال ودورها الأساسي في تحقيق النمو السليم للأطفال في الجوانب الفكرية والجسدية معاً، إذ ستشمل الفعاليات مجموعة من الرياضات المختلفة ومنها: الكونغ فو، والفنون القتالية، واليوغا، والجمباز، وتمارين التأمل الهامة والمفيدة للجسم والعقل والروح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عودة فعالية حلبة ضمن الحلبة إلى برنامج “الرياضة في ياس”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول