واحة هواكاتشينا أعجوبة واحات العالم!


هواكاتشينا

يُطلق عليها البلدة السحرية، واحة هواكاتشينا، من أشهر الواحات الخمس في العالم. وقد اكتسبت جمالها وشهرتها لبروزها من قلب أكثر صحارى العالم جفافًا. تقع الواحة في قلب صحراء في البيرو. يقيم ساكنوها البالغ عددهم 96 نسمة أعمالهم التي يكسبون منها رزقهم في الرمال، والتي تعد المورد الرئيسي في الواحة.

يوجد في وسط الواحة بحيرة جميلة، تشكلت طبيعيًا. لكن هناك أسطورة تحكي قصة هذه البحيرة، إذ كانت أميرة تستحم حين اكتشفها صياد، فلاذت بالفرار، وتركت خلفها حوض السباحة الذي تحول إلى بحيرة، فيقال بأن الرداء الذي ترتديه عمل على تشكيل الكثبان الرملية المحيطة. يقوم السكان باستضافة الضيوف لركوب الكثبان الرملية، والاستمتاع بالمشاهد المضيئة للواحة بعد غروب الشمس.

Huacachina

تقع بلدة هواكاتشينا على بعد 4 كيلومترات من مدينة إيكا والتي كانت مستعمرة إسبانية سابقة تقع على حدود الصحراء. يطلق على واحة هواكاتشينا واحة أمريكا، واحدة من آخر الوحات الباقية في أمريكا الشمالية والجنوبية. تتوزع فيها الفنادق الريفية، والمحلات الغريبة، كما توجد مكتبة خاصة بالواحة التي تحيط بالبحيرة.

وقد اشتهرت هذه البلدة بأثرياء البيرو الذين كانوا يأتون إليها للاستحمام في البحيرة، حيث يُعتقد أن لها خصائص علاجية. وقد تم إعلان هذه المنطقة ضمن مواقع التراث الوطني في البيرو من قبل المعهد الوطني للثقافة.

واحة أمريكا

واحة هواكاتشينا3

واحة هواكاتشينا

واحة هواكاتشينا4

واحة أمريكا2

Huacachina 3

Huacachina 4

Huacachina 5

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحة هواكاتشينا أعجوبة واحات العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول