منوعات

لمحبي القطاوه : حقائق غريبة عن القطط

تنفرد القطط عن غيرها من الحيوانات الأليفة بقدرتها على الاستقلال بنفسها ومساعدة نفسها بنفسها، إذ تتمكن هذه الحيوانت من تأمين الطعام لنفسها دون الحاجة لانتظار المنة من أحد ولها وسائلها المتعددة في ذلك، كما أنها قادرة على تنظيف نفسها بنفسها من خلال اللعق، كل هذا وأكثر يجعلنا نتسائل عن القطط من أكثر من محور وفي تفكيرها الغريب الذي يختلف عن باقي الحيوانات.

حقائق غريبة عن القطط

للقطط 24 شارب في وجهها فقط!

القطط

تمتلك القطط على اختلاف أنواعها وفصيلتها 24 شارب أو شعيرة على وجهها فقط، إذ تتوزع هذه الشعيرات على شكل 12 زوج على كل جانب من وجهها، وتستعمل القطط شواربها في استشعار محيطها.

الأسود، النمور والفهود قادرة على الخرخرة أيضا!

نمور

مثل القطط المنزلية أو البرية، فإن النمور والأسود والفهود قادرة على إصدار صوت الخرير الذي يصدر من القطط وذلك بسبب تشابه الطيات الصوتية وطول الأحبال الصوتية لهذه الفصائل.

القطط تقضي ثلثي يومها في النوم

قطط نائمة

على العكس من البشر تماما، فإن القطط تفضل قضاء معظم يومها في النوم، فهي تقضي حوالي ثلثي اليوم العادي في النوم فقط!

للقطط قدرة على إصدار أكثر من 90 صوت مختلف

أصوات القطط

على غرار المواء الذي تشتهر به جميع أنواع الهررة، فإنها أيضا قادرة على إصدار أكثر من 90 صوت ومؤثرات صوتية مختلفة، ولعلنا نلاحظ قدرتها على تقليد أصوات الأطفال في بعض الأحيان وذلك بهدف لفت الأنظار والاهتمام لها.

جميع القطط المنزلية تنحدر من فصيلة واحدة وهي “فليس سيلفيستريس”

قطط منزلية

اكتشفت دراسة أُجريت على قطط مختلفة أن جميع القطط المنزلية هي من نسل واحد، وسمي هذا النسل بإسم “فليس سيلفيستريس”، وبحسب الدراسة فإن هذه الفصيلة وُجدت للمرة الأولى في الشرق الأدنى قبل 12000 سنة.

للقطط قدرة على تحريك آذانها حتى 180 درجة

آذان قطة

وحيث أن البشر قادرون على سماع أصوات تصل تردداتها إلى 20KHz فقط، فإن القطة قادرة على سماع ما يصل إلى 64kHz! كما أن لديها أكثر من 30 عضلة مختلفة للتتحكم في آذانها فقط!

اقرأ أيضا:
جزيرة تاشيروجيما اليابانية تنفجر قططًا!
شباب يحولون بقايا الطعام إلى وجبات للقطط!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى