تعرف على العادات اليومية العادية التي من الممكن أن تقتلك


Things-You-Do-Every-Day-That-Could-Kill-You

بعض الأشياء التي نقوم بها كل يوم يمكن أن تكون مميتة، فالكثير من العادات اليومية العادية التي نفعلها بتلقائية شديدة من الممكن أن تقتلنا، فكل يوم تخرج فيه من بيتك يمكن أن تكون على بعد لحظات من الموت، وبالطبع تزداد فرص الموت السريع كلما زادت السلوكيات المحفوفة بالمخاطر.

بعض العادات اليومية الخطيرة

التقاط السيلفي

من العادات اليومية الخطيرة صور السيلفي

بعض الناس قد ذهبت إلى أبعد الحدود وأخطر الأماكن والمرتفعات وأقحمت نفسها في خطر حقيقي لالتقاط صور السيلفي، ففي عام 2016 تسبب السيلفي في موت تسعة أشخاص على الأقل ودولفين أيضًا، فمعظمهم غرقوا أو سقطوا أثناء التقاط الصورة، ومع ذلك إلى الآن نجد كثير من الأشخاص يلتقطون السيلفي مع حيوانات خطرة مثل الدببة والثعابين وحتى الثيران الهائجة.

التنظيف

التنظيف

التنظيف هو وسيلة فعالة للمحافظة على صحتك وعلى الأماكن والأشياء المحيطة؛ ولكن أيضًا قد يكون له أضرار ومخاطر عديدة، فكثير من المواد الكيميائية المستخدمة في التنظيف كالمُبيضات والأمونيا لها أضرار كثيرة على الجسم، فعند خلط المواد التي تحتوي على الأمونيا ينتُج غاز سام يُسمى بخار الكلورامين (chloramine vapour)، ويؤدي استنشاق هذا البخار إلى تآكل الجهاز التنفسي مما يسبب التورم الشديد لدرجة الاختناق والموت.

القهوة

شرب القهوة

شرب القهوة من العادات اليومية للعديد من الأشخاص، وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة للقهوة إلا أنها قد تُعد كالمخدرات؛ فالجرعة القاتلة من الكافيين تبلغ حوالي 150 ملليجرام لكل كيلوجرام من الجسم وهو مايعادل تقريبًا 70 ​​كوب متوسط الحجم من القهوة، وقد يبدو هذا الرقم كبير نسبيًا ويستحيل حدوث ذلك على أرض الواقع؛ ولكن تم توثيق حالات وفاة بسبب القهوة. ففي عام 2007 أُصيب رجل أسترالي يبلغ من العمر 28 عاما بسكتة قلبية بعد شرب سبعة علب من مشروبات الطاقة على مدى سبع ساعات وهو ما يعتبر أقل بقليل من الكافيين الموجود في 70 كوب من اللاتية، ولكنه أقل بكثير أيضًا من ال 70 كوب والجرعة القاتلة وفقًا للدراسة، وفي عام 2011 تعرضت فتاة تبلغ من العمر 14 عاما لأزمة قلبية قاتلة بعد شرب عبوتين من مشروب الطاقة.

قلة النوم

قلة النوم

قلة النوم لها آثار سيئة ومتنوعة حيث يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسكري والسرطان وأمراض القلب والسمنة، فضلا عن كونه عامل مساهم بنسبة كبيرة في حوادث الطرق كل عام. ولا يوجد هناك دراسة علمية رسمية تثبت أن قلة النوم قد تؤدى إلى الموت، ولكن هناك حالة مرضية تُعرف باسم الأرق العائلي القاتل كشفت أنه من الممكن أن يموت الإنسان من نقص النوم بعد حوالي أربعة أشهر، والمصابين بذلك المرض تكون لديهم أعراض مثل الأرق والقلق، ارتفاع ضغط الدم واضطراب معدل ضربات القلب.

طول القامة

طول القامة

قد يكون طويلي القامة قادرين على الوصول إلى الرفوف العالية، ويبدون أكثر أناقة في بعض موديلات الملابس وهم أيضا أكثر ذكاء من غيرهم؛ لكن أثبتت بعض الأبحاث أن رئتي فطويلي القامة لا تعمل بكفاءة كأصحاب القامة القصيرة، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، الجلطات الدموية المتكررة والسرطان. وتُشير الدراسات إلى أن زيادة الطول حوالي 10 سم تُزيد من خطر الإصابة بالسرطان في النساء بعد انقطاع الطمث بنسبة 13٪، أما الأشخاص الأقصر ففرص أصابتهم أقل وأجسامهم أكثر كفاءةبالإضافة إلى ان الضغط على أنظمتهم الحيوية أقل.

أسباب مجهولة

أسباب مجهولة

من الممكن أن تكون شخص يهتم بصحته وتعيش على نظام غذائي صحي مفيد ومع ذلك فقد تكون عُرضه لأن تموت فجأة دون أي مقدمات؛ حيث كشفت الدراسات أن متلازمة موت الكبار المفاجئ أو متلازمة الضربات التنفسية المفاجئة (SADS) التي تبدو أعراضها مثل السكتة القلبية المفاجئة قد تحدث للأشخاص الأصحاء وغالبُا الشباب، وقد يمكن أن يكون هناك عدد من الأسباب المجهولة كضعف خلقي في القلب الذي يسبب مشاكل صحية وبالتالي الموت المفاجئ، لا يمكننا أن نكون متأكدين من عدد الأشخاص الذين يموتون من متلازمة موت الكبار المفاجئ حيث أن الحالات غالبا ما تُسجل على أنها أسباب طبيعية.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على العادات اليومية العادية التي من الممكن أن تقتلك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول