Quest عربية تباشر بثها المفتوح بإنتاجات حديثة ومواهب عربية شابة


Quest عربية تباشر بثها المفتوح بإنتاجات حديثة ومواهب عربية شابة

Quest عربية

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 8 ديسمبر، 2015: كشفت قناة Quest عربية عن أحدث انتاجاتها للبرامج التي يتم تصويرها في مناطق مختلفة من العالم العربي.

ويحمل أول هذه البرامج الجديدة الذي دخل مرحلة الانتاج العنوان المؤقت “عربية X”، وينقل البرنامج برفقة مقدميه في جولة مثيرة في أنحاء العالم العربي حيث يختبران العديد من التجارب والرياضات الحماسية ويعرفان جمهور القناة بالعديد من هواة الرياضات القصوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تتضمن الغوص الحر في المياه العميقة في عمان، والتجديف في المغرب، والقفز بالمظلة على الجبال المغطاة بالثلوج في لبنان.

كما باشرت القناة بث برنامج “حكاوي”، ويقدم البرنامج نماذج لشخصيات فريدة من المجتمعات العربية من خلال رصد مشاعرهم ومواهبهم، وطموحاتهم المختلفة والتي مثلت لهم (وربما للآخرين) مصدراً للإلهام. كل حلقة تقدم شخصية، وتستكشف العلاقة مع حرفتهم أو هوايتهم أو شغفهم، من كمال الأجسام للإناث إلى تربية الحمام. حكاوي هي مجموعة من الأفلام الجميلة والصادقة، تخلق مزيج من الإيجابية والأمل والإلهام والتواصل مع المشاهد.

ويشكل دعم المواهب العربية أمراً هام في مسيرة تطوير القناة لذلك أطلقت الأخيرة حملة قبل مرحلة الانطلاق تحت عنوان “كويست فور تالنت” لاكتشاف مقدمين مستقبليين وقد أرسل أكثر من 1200 شخص يطمح إلى تقديم البرامج من كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقاطع فيديو وتم اختيار 13 موهبة من جنسيات عربية متنوعة منها المملكة العربية السعودية والإمارات والأردن ومصر وسوريا للظهور على الهواء وتباشر المواهب الجديدة تقديم سلسلة تحمل عنوان “معلومة” والتي تستعرض حقائق قصيرة ومعلومات حول مجموعة من الشخصيات والمواقع والهوايات في العالم العربي.

وقال محمد المرعي، 22 سنة، من الأردن: “لم يسبق لي أن خضت تجربة التقديم من قبل وأنا جديد حقاً في هذا المجال، أخذت دور المذيع لأول مرة في الجامعة أمام زملائي الطلاب، لقد كانت تجربة تسجيل مقطع فيديو لي رائعة، اضطررت لإعادة المحاولة عدة مرات إلا أنها نجحت في النهاية واستطعت من خلالها أن أخطو أول خطوة في مجال الإعلام وأنا الأن متحمس جداً للاستمرار وتحقيق النجاح لكي أصبح مذيعاً تلفزيونياً ناجحاً. أرغب حقاً بالمضي في هذا المجال، لقد أصبح التقديم شغفي وأنا متأكد أنه بمساعدة ودعم برنامج كويست فور تالنت سأحقق المزيد من النجاحات في هذه المهنة”.

أما بلقيس باسلوم، 20 سنة، من المملكة العربية السعودية: “”شاركت في مسابقة كويست فور تالنت لأنني أحب أن أعطي نفسي فرصة لتجربة أشياء جديدة، من منا يدري في أي مجال سينجح، كانت تجربة تصوير مقطع فيديو لي للمسابقة ممتعة جداً رغم أنها استغرقت وقتاً ومحاولات تصوير عديدة إلا أنها كانت تستحق العناء وأعطتني لمحة حقيقية عن هذا المجال. أطمح في المستقبل أن أحظى بوظيفة في شركة إيمج نيشن! أحببت أجواء العمل هناك واحترامهم للأفكار والرؤى الهادفة لبناء صناعة تلفزيون وأفلام في المنطقة وبعد حصولي على الخبرة الكافية آمل أن أنتج وأقدم برامجي الخاصة”.

وكان بث Quest عربية قد انطلق مساء الإثنين 7، ديسمبر، ليغطي مختلف أنحاء العالم العربي ليصل إلى 45 مليون منزل في 22 بلد، وتختص القناة الجديدة بالبرامج الترفيهية الواقعية وتركز على ستة مواضيع رئيسية: برامج المغامرة، والسيارات، والهندسة، والطبيعة والحياة البرية، والعلوم والفضاء، ووجوه وأماكن.

وستقدم القناة عدداً من أهم برامج قناة ديسكفري مثل “الصيد المميت”، و”حمّى الذهب”، وبرنامج بير جريلس “من أجل البقاء” بأسلوب يناسب الجمهور العربي من خلال دبلجتها واستخدام رسوم وتصاميم عربية.

كما ستبث القناة في المناسبات الخاصة وفي عطل نهاية الأسبوع برامج تشترك بسمة معينة مثل القطط المفترسة وأسماك القرش، كما تعرض القناة في السبت الأول من كل شهر أفلاماً وثائقية تهم الجمهور في المنطقة.

وتعد القناة ثمرة شراكة بين إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز وتهدف لملء الفراغ في السوق العربية من خلال طرح محتوى من البرامج الترفيهية الواقعية التي تمتاز بجودة عالية لم يسبق لها مثيل في المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Quest عربية تباشر بثها المفتوح بإنتاجات حديثة ومواهب عربية شابة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول