أفضل 10 وظائف لـ العمل من المنزل


تسعى الكثير من الشركات في العالم إلى التوجه لفكرة العمل من المنزل ، لما في ذلك من راحة للموظفين وحرية أكبر في العمل، وهذا ما يرفع من مستوى الانتاجية عند الموظفين. وهنا قائمة لأفضل 10 وظائف لـ العمل من المنزل.

أفضل 10 وظائف لـ العمل من المنزل

مطور ويب – متوسط الراتب السنوي 62,500 دولار

مطوري الويب هم نوع من المعماريين غير المرئيين للإنترنت، لصنع مواقع ويب تتفاعل مع المستخدمين، حيث يقوم مطور الويب بصياغة كل خطوة من تجربة المستخدم لحظة دخوله إلى شبكة الإنترنت، للتأكد من سهولة العثور على المعلومات والتنقل بينها.

وظائف لـ العمل من المنزل

مساعد افتراضي – متوسط الراتب السنوي: 40,022 دولار

المساعدين الافتراضيين هم مثل  السكرتيرات من المستقبل، حيث ينطوي عملهم على إدارة رسائل البريد الإلكتروني وحسابات الشبكات الاجتماعية وتنظيم جداول البيانات.

مصمم جرافيك – متوسط الراتب السنوي: 44,150 دولار

مصممي الجرافيك لديهم مجال واسع وكبير، والكثير من الأعمال سواء على الانترنت أو حتى في الحياة الواقعية يلزمها مصمم جرافيك.

وظائف لـ العمل من المنزل

وكلاء السفر – متوسط الراتب السنوي: 34,600 دولار

وكيل السفر هو الشخص الذي يساعدك في التنقل والسفر حول العالم والحصول على أفضل الأسعار. وهذا العمل لا يتطلب مكتب للقيام به، حيث يوجد الكثير من وكلاء السفر يعملون لحسابهم الخاص.

وظائف لـ العمل من المنزل

مؤلف إعلانات – متوسط الراتب السنوي: 55,940 دولار

كتابة الإعلانات، أو كتابة النصوص الإعلانية أو الكاتبة للصورة أو تحرير الإعلانات، كلها تأتي تحت مصطلح (مؤلف إعلانات أو copywriter)، ويقصد منها تأليف نصوص بهدف الترويج لشخص أو شركة أو منتج أو رأي أو فكرة. وقد تستخدم تلك الكلمات أو المادة المكتوبة كنص مستقل، أو كإعلان يبث على التلفزيون، أو ينشر عبر مختلف المنتجات الدعائية المطبوعة أو المصورة أو المكتوبة.

وظائف لـ العمل من المنزل

كاتب تقني – متوسط الراتب السنوي: 65,500 دولار

الكاتب التقني (ويسمى أيضا المتواصل التقني) هو كاتب محترف يصمم، وينشأ، ويحافظ على التوثيق التقني. هذا التوثيق يتضمن المساعدة عبر الانترنت، ودليل المستخدم، ومواصفات التصميم، ومراجع النظام، وغيرها من الوثائق. قد ينتج المهندسين، والعلماء، وغيرهم من المهنيين كتابة تقنية، مع تسليم عملهم لكاتب تقني محترف للتصحيح، والتعديل، والتنسيق. يكتب الكاتب التقني توثيق تقني للجمهور التقني، والتجاري، والمستهلكين.

العمل من البيت

محرر طبي – متوسط الراتب السنوي: 34,020 دولار

هذا النوع من العمل هو مزيج من موظف الاستقبال وكاتب المحكمة، إذ إن عمله ينطوي على تحويل السجلات الصوتية الطبية إلى وثائق مكتوبة وتحرير ملفات المرضى.

 مندوب مبيعات داخلي – متوسط الراتب السنوي: 46,290 دولار

هذا النوع يختلف عن التسويق عبر الهاتف، إذ إن مندوب المبيعات هو ذلك الشخص الذي يكتب النصوص حول منتج أو خدمة معينة، ويمتلك مهارة كبيرة في التواصل والإقناع التدريجي.

العمل من البيت

ممثل خدمة العملاء – متوسط الراتب السنوي: 30,580 دولار

مثل هؤلاء الأشخاص الذين يتلقون الاتصالات من الزبائن للاستفسار عن خدمة معينة أو حل مشكلة ما، أغلبهم لا يتواجدوا خلف مكتب في الشركة، وإنما يعملون بشكل مستقبل من منازلهم.

الدعم الفني – متوسط الراتب السنوي: 48,900 دولار

هذه الوظيفة مثل خدمة العملاء، والتي تطلق على التخصص الذي يهتم بمساعدة الناس في كثير من الأشياء التقنية والفنية التي يجهلون حلها. والدعم الفني تخصص لا حصر له. أغلب الشركات الكبيرة التي تبيع أجهزتها أو برامجها أو تعرض خدمات أخرى على الانترنت تقدم الدعم الفني عن طريق الهاتف، أوالبريد الإلكتروني أو مواقع الويب.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل 10 وظائف لـ العمل من المنزل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول