أفضل 10 مناطق للعيش في دبي


كثيرون هم من يرغبون في إمتلاك أو إستئجار عقارات في مدينة دبي، والتي صُنفت مؤخراً على أنها من أكثر المواقع جذباً للعقارات على مستوى العالم. وذلك لأنها تتميز بنمط حياة سريع الخطى وأغلب مناطقها تتميز بالرفاهية والجمال العجيب، ولكن أغلب الناس ليس لديهم فكرة عن إيجاد مكان مناسب لميزانيتهم من أجل قضاء وقت الإجازة بدبي. هنا قائمة لأفضل 10 أماكن للعيش في دبي والتي تتميز بإطلالتها الفريدة وتكلفتها المناسبة.

أفضل 10 مناطق للعيش في دبي

مرسى دبي

مرسى دبي

وتسمى أيضاً دبي مرينا، وتتميز بموقعها الحي في قلب دبي، ما أصبحت تعرف في الآونة الأخيرة باسم “دبي الجديدة”. تعتبر هذه المنطقة من أهم مناطق مدينة دبي نظراً لقربها من مناطق الجذب السياحي البحرية والمناطق الحرة مثل مدينة دبي للإعلام والإنترنت وقرية المعرفة، مع الأخذ بالإعتبار الإطلالة الرائعة على مرسى دبي الذي تنتشر فيه المطاعم والمقاهي الراقية والصالات الرياضية والممرات بجانب الماء، والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى. ويبلغ أجار الشقة السنوي في المتوسط 22،356 دولار (حوالي 83,838 ريال سعودي).

أبراج بحيرة جميرا

أبراج بحيرة جميرا

هذه المنطقة تمنح الزائر حياة معيشية فاخرة وبأسعار معقولة وأقل من مرسى دبي. حيث تبلغ سعر الشقة في الارتفاعات العالية المثيرة للاعجاب سنوياً 20,994 دولار سنوياً أي حوالي (78,730 ريال سعودي).

بر دبي

بر دبي

بر دبي هو ذلك الجزء من دبي الذي يقع على الضفة الجنوبية من خور دبي، تقليدياً كانت هذه المنطقة هي مقر الحكم ومكتب الحاكم، وكانت دائرة الجمرك وهي من الدوائر الأولى لإمارة دبي وتحظى بمكان ملاصق لمكتب الحاكم. ويبلغ متوسط الإيجارات السنوية للشقق بها حوالي 17,579 دولار (أي حوالي 65,923 ريال سعوي).

وسط مدينة دبي

وسط مدينة دبي

إنها “قلب دبي” فهي تضم “برج خليفة” أعلى مبنى شيده إنسان، ودبي مول أكبر مركز تسوق في العالم، وسوق البحار وسوق المنزل وسوق قمر الدين وإعمار سكوير. ويوجد في المنطقة العديد من المرافق وأماكن الجذب السياحي مثل نافورة دبي وبرج بارك وبرج بلازا الذي تقام به العديد من الأنشطة والفعاليات الترويجية وبوليفارد محمد بن راشد الذي يتضمن مجموعة واسعة من المنافذ التجارية والمطاعم والمقاهي الراقية. وتبلغ أجارات الشقق في المتوسط 26,204 دولار سنوياً ( 98,268 ريال سعودي).

الخليج التجاري

الخليج التجاري

هذه المنطقة هي المستقبل لدبي لما تضمه من مباني أيقونية تم تصميمها من قبل كبار مهندسي المعمار في العالم، وأيضاً لمجاورتها لمنطقة وسط دبي أرقى كيلو متر في العالم، وإطلالتها على قناة الخليج التجاري ووصولاً إلى قناة دبي المائية وهو المشروع الحضاري السياحي التجاري الفريد من نوعه الذي سيضيف أسلوباً جديداً للحياة في قلب مدينة دبي، كما جاء في صحيفة “هي” الالكترونية. ويبلغ متوسط الإيجارات السنوية للشقق بها حوالي 21,625 دولار (81,096 ريال سعوي).

البرشاء

البرشاء

تحتوي البرشاء على حدائق عدة في الأحياء، من أبرزها حديقة بحيرة البرشاء، وتحتوي أيضاً على مرافق أخرى منها مول الإمارات والبرشاء مول  واللولو هايبر ماركت. وتعتبر المعيشة في البرشاء معقولة نسبياً، حيث يبلغ متوسط الإيجارات السنوية للشقق بها حوالي19,057 دولار (71,466 ريال سعوي).

ديرة

ديرة

ديرة  هي الجانب الشمالي لمدينة دبي التي يفصلها الخور إلى جزئين. وهي واحدة من أقدم المناطق وتقع على ضفاف خور دبي، وستضم قريباً تحت الأرض مسارات للمترو، وتحتوي على مناطق تسوق جديدة ومباني عالية الارتفاع.  يبلغ متوسط الإيجارات السنوية للشقق بها حوالي 17,695 دولار (66,358 ريال سعوي).

مدينة دبي الرياضية

مدينة دبي الرياضية

هذه المدينة غنية بالملاعب الرياضية المختلفة، والساحات والقاعات الرياضية، وتتميز بأسلوب حياة نشط. وهذه المنطقة أيضاً مشهورة بمرافقها السكنية وأسعار متواضعة، حيث يبلغ متوسط الإيجارات السنوية للشقق بها حوالي 13,982 دولار (52,434 ريال سعوي).

جزيرة نخلة جميرا

جزيرة نخلة جميرا

هذا المعلم الفريد الذي شيده الإنسان وهي جزيرة على شكل نخلة ذات سعف نخل في البحر، تضم هذه الجزيرة أرقى الفنادق وأجمل المنتجعات العالمية المطلة على شاطئ البحر. وهي مكان رائع لقضاء وقت العطلات، حيث تتكون من عدد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة. يبلغ متوسط الإيجارات السنوية للشقق بها حوالي 22،745 دولار (85,297 ريال سعوي).

جميرا بيتش ريزدنس (JBR)

جميرا بيتش ريزدنس

يتكون الـ”JBR” من 40 برجاً قادرة على استيعاب 15،000 نسمة. وهي ذو إطلالة على شاطئ الخليج العربي، مع “الممشى” الـ”جي بي آر” وهو أول سوق مطل على البحر في دبي، كما أنه يعتبر ملاذاً للأسر الراغبة في العيش في مكان تتوفر فيه المسطحات الخضراء ومناطق الألعاب والنوادي الرياضية وغيرها من المطاعم والمقاهي الراقية على الممشى، بالإضافة إلى مرور “ترام دبي” المستقبلي بالقرب منه، وإفتتاح “ذا بيتش” الذي يضيف للمنطقة العديد من المطاعم والمقاهي. يبلغ متوسط الإيجارات السنوية للشقق بها حوالي 23,287 دولار (87,329 ريال سعوي).

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل 10 مناطق للعيش في دبي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول