هكذا ستكون البيوت المستقبلية على سطح المريخ


بعد أن أعلنت ناسا اكتشافها للماء على سطح المريخ، فإن الحديث يدور الآن عن أن إمكانية العيش فوق ذلك الكوكب الأحمر أصبحت أكثر واقعية من أي وقت مضى، لذلك فقد أعلنت ناسا عن منافسة تصميم المنازل ثلاثية الأبعاد للعيش على سطح المريخ. وكانت شروط المنافسة على أن تكون هذه المنازل ملائمة لاستيعاب أربعة رواد فضاء، وأن تكون مطبوعة بطابعات ثلاثية الأبعاد باستخدام مواد موجودة على سطح المريخ.

 البيوت على المريخ

إن هذا الأمر ليس سهلاً، وكان المشروع الفائز بهذه المسابقة هو عمل مشترك بين شركتين في نيويورك متخصصتين في التصميم والعمارة “Space Exploration” و”Clouds Architecture Office”.

كان التصميم الذي يطلق عليه اسم “Ice House” يستخدم الدرع الواقي لحماية رواد الفضاء داخل هذه المنازل، لكي يجدوا ملاذاً لهم من قسوة المناخ على سطح المريخ، إذ إنه من الممكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى – 238 درجة فهرنهايت، وكذلك حماية المستكشفين من الأشعة فوق البنفسجية، وأشعة غاما، في حين يسمح لضوء الشمس الطبيعي بالنفاذ.

 البيوت على المريخ

هذا النموذج المستقبلي كان يحتوي على جميع وسائل الراحة من الداخل، حيث كان مجهز بمساحة للتمرين، ومختبر، ومطبخ، وأيضاً حديقة عمودية الشكل. بينما هذا المنزل مخصص للعلماء ورواد الفضاء، إلا أنه يعتبر مؤشر واضح لهيئة المنازل المستقبلية على سطح المريخ.

 البيوت المستقبلية على سطح المريخ

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هكذا ستكون البيوت المستقبلية على سطح المريخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول