أسهل الدول للاستثمار العقاري في الدول الناشئة


الإستثمار العقاري

الرياض,7 أكتوبر 2015: عادة ما يكون شراء عقار قرار مقلق للعديد و تحديدا ان كان في دولة مختلفة كون القوانين تختلف. لذلك قامت منصة العقارات الدولية “لامودي” بتقديم قائمة لأسهل الدول الناشئة التي تقدم تسهيلات للتملك حيث على سبيل المثال فان تجربة شراء عقار في دول مثل كولومبيا و باكستان تعتبر اسهل مقارنة بدول مثل مينمار و الفلبين لأسباب و قوانين متعددة.
على الرغم من أن الفلبين و مينمار يعتبران مواقع مهمة للاستثمار العقاري و لكن لديهم العديد من القيود المفروضة على الاستثمار الاجنبي لاتاحة الفرصة للمواطنين للتملك. حيث ان في دولة الفلبين يجب ان لا تتجاوز ملكية الأجانب في العقار نسبة 40% اما النسبة المتبقية فهي للمواطنين, اما ما يخص دولة مينمار فيسمح للأجانب بتملك الوحدات السكنية التي تقع فوق الطابق السادس فقط.
مقابل ذلك هنالك العديد من الدول الناشئة ابتعدت عن وضع القيود على ملكية الاجانب للعقارات لجذب رؤؤس الاموال اليها مما يعود بالنفع على المواطنين و الاقتصاد العام لهذه الدول و هنا قائمة بأهم هذه الدول:

الامارات العربية المتحدة

عرفت بناطحات السحاب التي تزين المدينة و الهندسة المعمارية العالمية على اعلى مستوى, حيث خصصت الامارات العربية المتحدة للأجانب حرية التملك العقاري في المناطق المحددة للاستثمار. حيث ان كل من الامارات السبع في الدولة تقوم بتحديد المناطق المسموح للأجانب بالاستثمار بها بكل يسر و سهولة.

كولومبيا

بالاضافة الى انها احد اجمل المناطق في امريكا الجنوبية فهي جاذبة للمستثمرين الاجانب و تحديدا في المجال العقاري كون ان القيود و القوانين التي تنطبق على المواطن الكولومبي هي نفس القوانين التي تنطق على الاجنبي مما جذب العديد مؤخرا لتملك عقارات في كولومبيا و تحديدا في المدن الكبرى مثل بوغوتا و ميديلين التي عرفت بالشعب الودود و المضياف بالاجانب.

المكسيك

حال دولة المكسيك مشابه الى كولومبيا كون الاجانب حقوقهم مساوية لحقوق المواطنين فيما يخص تملك العقارات. اضافة لذلك فان المشتري الاجنبي لا يحتاج ان يكون مقيم في المكسيك لشراء العقار, لكن الشرط الوحيد ان الاجانب لا يمكنهم من تملك عقار في المناطق المحظورة التي تقع عادة في الحدود الدولي للمكسيك.

موريشيوس

اضافة الى المناخ الجميل على مدار السنة في موريشيوس الا انه مكان مغري للاستثمار, حيث قامت الحكومة مؤخرا بالسماح للاجانب بشراء العقارات بها. ما يميز موريشيوس كونها منطقة شاطئية مناسبة للعطل و الاجازات بالاضافة الى انها دولة آمنة و مستقرة سياسيا و اقتصاديا مما جعلها مناسبة و جاذبة للمستثمرين الاجانب.

باكستان

هي احد المناطق المهمة في الاسواق الناشئة و تحديدا المدن الكبيرة مثل كراتشي و لاهور, جذبت العديد من الاستثمارات الاجنبية مؤخرا ليس فقط لقيمة العقارات انما لنمط الحياة و وسائل الراحة بها. بصرف النظر عن بعض المتطلبات و المستندات التي فرضت على المستثمر الاجنبي الا ان الحكومة تعمل على تسهيل جميع الاجراءات لجذب الاستثمار الدولي اليها.

اقرأ أيضا : أساسيات الإستثمار العقاري في سوق اقتصاد قطر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسهل الدول للاستثمار العقاري في الدول الناشئة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول