7 اختراعات حسّنت من العالم في عام 2014


هذه اختراعات وأدوات، ليست مجرد أشياء عادية كتلك التي تساعدك على شحن أجهزتك بشكل أسرع أو مثل التطبيقات المتنوعة الأخرى. بل إن هذه الاختراعات والتطبيقات الرائدة لديها إمكانية تغير العالم إلى ما هو أفضل وقد ساهمت بذلك خلال عام 2014 الذي اقترب على الإنتهاء.

هنا 7 اختراعات من شأنها أن تعالج قضايا مهمة في عصرنا الحالي.

اختراعات مفيدة للعالم تقنية تكنولوجيا

ReSound LINX

وهو أداة مصممة خصيصاً لجهاز الآيفون، لمعالجة مشاكل السمع بكافة درجاته، والذي أطلق عالمياً في فبراير شباط من هذا العام في المؤتمر العالمي لتطبيقات الهواتف الذكية. هذا الجهاز مزود بتقنية بلوتوث يسمح للمستخدم بضبط اعدادات الصوت كيفما شاء، والذي يقوم بمساعدة الشخص ضعيف السمع على السمع بشكل أفضل.

إبتكارات مفيدة للعالم تقنية تكنولوجيا ضعف السمع

Telebot

قام فريق من الجامعيون في مختبر جامعة فلوريدا الدولية، من ابتكار رجل الشرطة الألي بطول ستة أقدام، والذي يساعد ضباط الشرطة المعاقين حركياً، وجعله يعمل تحت أوامره، وذلك من خلال استخدام الشرطي لنظارة الواقع الافتراضي. بدأ هذا المشروع في عام 2012، ومازال تحت التطوير والتجريب إلى حد هذه اللحظة.

ابتكارات مفيدة للعالم تقنية تكنولوجيا روبوت الشرطي

حقيبة Vodafone

في فبراير كشفت مؤسسة فودافون عن الحقيقة المحمولة التي تقوم بتوفير شبكة للهاتف المحمول بشكل متنقل، وجاءت بتصميم مميز لكي تتناسب مع حجم الحقيبة، وهي جاهزة للعمل خلال 10 دقائق فقط، وهي مفيدة بشكل كبير بالنسبة لعمال الإغاثة والاستجابة للكوارث. هذه الحقيقة تسمح للمستخدم من إجراء خمسة مكالمات متزامنة داخل دائرة قطرها 100 متر، فضلاً عن الآلاف من الرسائل النصية.

ابتكارات تقنية شبكة الهاتف النقال من فودافون

The Sol-Char Toilet

ما يقرب من 2.5 مليار شخص يفتقرون إلى المرافق الصحية الكافية. وقد قام فريق للبحث في جامعة كولورادو بولدر بتصميم مرحاض جديد في محاولة لإحداث تغيير مستدام لهؤلاء الناس، ولكن هذا المرحاض من شأنه العمل بالطاقة الشمسية التي تستخدم المرايا وكابلات الألياف البصرية، من أجل إنتاج منتجاً ثانوياً يسمى الفحم النباتي، والذي يمكن استخدامه لأغراض الزراعة والوقود.

ابتكارات تقنية مرحاض ينتج الطاقة

Mind-controlled robotic body suit

قام السيد “جوليانو بينتو” البالغ من العمر 29 عاماً، قام بإطلاق بابتكار أول روبوت يعمل بالإعتماد على الأوامر العقلية، والذي يستخدم الأقطاب الكهربائية لتحويل موجات الدماغ إلى حركات جسدية، وهذا المشروع غير ربحي، ويهدف إلى منح الحركة لؤلئك الذي يتحركون بواسطة الكرسي المتحرك.

تطبيق Peek

قام فريق من المطورين في لندن، بإطلاق تطبيق Peek الجديد، والذي يساعد في عمليات تشخيص وعلاج البصر، والذي تم تصميمه وتطويره من قِبل فريق من المتخصصين بالعناية بالعين، ومطوري البرمجيات ومصممي التطبيقات. ويهدف هذا التطبيق إلى الحصول على الرعاية العالية الجودة بالعين، في جميع أنحاء العالم.

علاج البصر

Nanopatch

وهي قطعة تكنولوجية جديدة يطلق عليها “وNanopatch”، والتي يمكنها أن تحل مشكلة وخزة التطعيم المؤلمة عند كثير من الناس. فهذا نظام الجيل الجديد في نقل اللقاح مستقبلاً، والذي يعتبر طريقة أفضل بكثير لمنتجي اللقاح، وأفضل كذلك للعاملين في مجال الصحة، وأيضاً للمرضى.

حقنة إلكترونية

ما رأيك عزيزي القارئ في هذه الاختراعات السبعة؟، وهل يوجد اختراع آخر حسّن من وضع العالم في عام 2014؟

المصادر 1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 اختراعات حسّنت من العالم في عام 2014

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول