إذاعة الأولى تحتفل مع جمهورها بالعيد العود


إذاعة الأولى تحتفل مع جمهورها بالعيد العود

الإذاعة المتخصصة بتراث الإمارات تعلن عن 4 برامج جديدة للعيد

• “العيد العود” ذكريات موسم الحج في الماضي
• “عيد زمان” يتلقى تهاني المستمعين
• “برزة العيد” برنامج منوع يستعرض مواضيع خاصة بالعيد
• “يولة العيد” يستعرض الفعاليات التراثية في عيد الاضحى

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 06 سبتمبر2016] – أعلنت إذاعة الأولى التابعة التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بباقة برامجية خاصة منتقاة سيتم بثها عبر أثير هذه الإذاعة الرائدة في مجال التراث المحلي. وتم إعداد مجموعة البرامج الجديدة في إطار الحرص الدائم من جانب القائمين على الإذاعة لتقديم كل ما هو جديد ومتميز.
برامج العيد العود تبدأ من اول أيام العيد مع أربعة برامج منوعه، كما تتلقى الإذاعة تهاني المستمعين بالعيد، فضلاً عن استضافة العديد من مدراء الفعاليات الداعمة للفعاليات التراثية وفعاليات العيد والشعراء.

برنامج “العيد العود”

أحمد البدواوي

ستبدأ الإذاعة بتغطية ونقل وقفة عرفة وشعائر صلاة العيد حيث يتخلل هذه الفترة مجموعة من الفواصل الدينية والتراثية والتهاني من المستمعين بهذه المناسبة الكريمة. وستنقسم الباقة البرامجية إلى ثلاث فترات خلال أول وثاني أيام العيد، كما تبدأ الفترة الأولى في أول أيام العيد من الرابعة وحتى السادسة مساءً، ويشرف على تقديمها أحمد البدواوي، وستكون تحت عنوان “العيد العود”، مع التركيز على تذكير المتابعين بموسم الحج في الماضي، خاصة الجوانب المتعلقة بالتجهيز لرحلة السفر، وحتى استقبال الحجاج عند عودتهم إلى الديار، بمشاركة مقدم البرنامج والضيف.

برنامج “عيد زمان”

 حميد بن ذيبان

في ثاني أيام العيد، سيكون المستمعون على موعد مع “عيد زمان” الذي يقدمه النواخذه حميد بن ذيبان وفهد علي، ويبدأ البرنامج في الرابعة، ويستمر حتى السادسة مساءً للحديث عن أجواء العيد في الماضي. ويكون المجال متاحًا أمام المستمعين للمشاركة بالتهاني والتبريكات عبر المداخلات الهاتفية، ليتذكروا لحظاته المميزة في الماضي مع أجدادهم.

برنامج “برزة العيد”

سالم محمد

ستبدأ الفترة الثانية من السادسة وحتى الثامنة مساءً على مدى ساعتين متواصلتين، وذلك في أول وثاني أيام العيد، وستكون بعنوان “برزة العيد” مع نقل مباشر من الأستوديو مع إثنين من المبدعين الإماراتيين، يتبادلون أطراف الحديث مع المذيع حول حياة الناس وطقوس العيد وتجاربهم الشخصية. ويقدم الفترة في اليوم الأول الإعلامي سالم محمد، حيث سيثري اللقاء مجلس فريق رحالة الإمارات مع عوض بن مجرن وأحمد بن ظاهر.

 سالم بن إبراهيم
وفي ثاني أيام العيد، فسيلتقي سالم بن إبراهيم مع الشاعرين ربيع الزعابي وسعيد بن غليظة، وسيكون اللقاء عبارة عن مجلس شعري حول طقوس العيد بين الماضي والحاضر، وأنشطتهم خلال العيد وتجاربهم الشعرية، إضافة إلى التعرض لطقوس العيد التي كانت في الماضي، وما طرأ عليها من تغيير لإقامة مقارنة واقعية بين الماضي والحاضر.

برنامج “يولة العيد”

ستكون الفترة الثالثة لليومين الأول والثاني من أيام العيد، وستبدأ من الثامنة وحتى العاشرة مساءً، وسيقدمها كل من راشد الخاصوني ومسلم العامري بعنوان “يولة العيد”، حيث سيستضيفان هاتفيًا عددًا من مدراء فعاليات الدوائر الحكومية الداعمة للفعاليات التراثية وفعاليات العيد، ومتابعة آخر المستجدات وتفاصيل الفعاليات التي تحظى بدعم ورعاية المؤسسات الأخرى.

وفي هذا السياق أوضحت فاطمة عارف البناي مدير إذاعة الأولى والمكتب الإعلامي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “تسعى إذاعة الأولى إلى تقديم كل ما هو جديد ومبتكر، وذلك في إطار حرص مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على تقديم كل ما هو متميز ويليق بالجمهور. إننا في الإمارات نستقبل هذا العيد بفرحة كبيرة، ويكتسب مظاهر بهيجة في نفوس الجميع، تعكس قيم الانتماء للوطن. لقد حرصنا في هذا العيد المبارك إبراز مختلف المجالات التراثية والدينية والفنية والثقافية من خلال الباقة البرامجية المخصصة لهذه المناسبة، مع استضافة شخصيات مهمة من مختلف المجالات ووجوه المجتمع لإثراء البرامج”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إذاعة الأولى تحتفل مع جمهورها بالعيد العود

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول