أفضل المدن لتملك شقة لأول مرة‎


أفضل المدن لتملك شقة لأول مرة‎

لامودي

الرياض, 06 سبتمبر 2016: يعد قرار شراء الشقة الأولى في حياة الفرد علامة فارقة من شأنها أن يكون لها تأثير كبير على مستقبله. لذلك يحرص العديد على النظر إلى مميزات العقار و موقعه بعناية سواء كانت للإستثمار أو للسكن, و يرافق الموقع بعض من المعايير الرئيسية في إختيار الشقة المناسبة مثل تحمل التكاليف و الأنشطة الترفيهية المتوفرة في المبنى و سهولة الحصول على التسهيلات المالية. في هذا السياق, قامت المنصة الإلكترونية لامودي بتقديم قائمة لأفضل المدن لتملك شقة للمرة الأولى في الأسواق الناشئة.

دبي, الإمارات العربية المتحدة

على الرغم من أن الشقق في وسط المدينة تعاني من طلب عالي حتى وصل متوسط سعر الشقق إلى 4791 دولار أمريكي للمتر المربع و لكن ما يميز مدينة دبي من هذه القائمة هو متوسط الدخل للفرد الذي يعد الأعلى و معدل البطالة الذي يعد الأدنى في العالم بنسبة 0.3 في المائة مما يجعلها جاذبة للشباب. كما تتميز المدينة بوجود أطول برج في العالم و هو برج خليفة و عدد من مراكز التسوق التي لا تعد و لا تحصى. بالإضافة إلى أن التعليم في دبي يعتبر مميز لوجود عدد كبير من المدارس الدولية و أعرق الجامعات.

جاكرتا, إندونيسيا

حظيت العاصمة الأندونيسية و أحد أكبر العواصم في العالم إهتمام الكثير في السنوات الثلاث الماضية و ذلك كونها تحولت إلى مدينة تقنية بشكل ملحوظ. حيث أن متوسط الأسعار في وسط العاصمة يصل إلى 2687 دولار أمريكي للمتر المربع و ما يميزها هو وجود العديد من الشواطئ الجميلة من حولها بالإضافة إلى النهضة الإقتصادية التي تشهدها المدينة وفر العديد من الوظائف و الخيارات العقارية المتنوعة.

مكسيكو سيتي, المكسيك

بمتوسط سعر 1686 دولار أمريكي للمتر المربع في وسط المدينة تعد مكسيكو سيتي أحد أفضل الخيارات بناء على السعر. ما يميز السوق العقاري المكسيكي بأنه لا يتأثر بالمضاربة العقارية لوجود العدد الكبير من المطوريين العقاريين مما يجعل السوق تنافسي. و علاوة على ذلك هناك العديد من الشقق الجديدة التي ما تزال تحت البناء مما يجعل السوق يحافظ على اسعاره المعقولة. المدينة التي يتجاوز عدد سكانها 30 مليون نمسة تتميز بوجود العديد من الخيارات السكنية كالمناطق السياحية أو التعليمية أو المالية مما يجعلها مناسبة لمختلف الأذواق. إضافة إلى أن الحكومة تهدف إلى خفض معدل البطالة إلى 3.77 في المائة بحلول عام 2020 من خلال التركيز على الشركات الناشئة و توفير الفرص الوظيفية للشباب و حديثي التخرج من الجامعات.

يانغون, مياينمار

هي المدينة الأكبر في ميانمار و تشهد تغيير سريع بشكل لا يصدق و ذلك بعد سقوط المجلس العسكري و التحول الديموقراطي التي تشهده الدولة مما جعلها تشهد ثورة تقنية و تنموية. و تعد المدينة مناسبة لمحبي الطبيعة لوجود العديد من الحدائق العامة و المناظر الخلابة و البحيرات حتى تم إطلاق اسم مدينة الحدائق في الشرق عليها. أما متوسط أسعار الشقق في المدينة يصل إلى 3200 دولار أمريكي للمتر المربع في المناطق المركزية و يأتي ذلك بعد أن عملت الحكومة على خلق العديد من الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين مما إنعكس على إقتصادها بشكل إيجابي.

مانيلا, الفلبين

تعد العاصمة الفلبينية أحد المدن المزدهرة في شرق آسيا عقاريا بمتوسط سعر 1745 دولار أمريكي للمتر المربع بالإضافة إلى العديد من المغامرات الترفيهية التي توفرها المدينة. سكان مانيلا نادرا ما يشعرون بالملل و ذلك لوجود المزيج بين الحضارة التاريخية الإسبانية و الأسواق التجارية الحديثة. كما أن الحكومة حرصت على بناء نظام بيئي مناسب لجذب رجال الأعمال الأجانب و وفرت العديد من الفرص الوظيفية لمواطنيها. ما يميز مانيلا إنها ما تزال في المراحل الأولى من النمو مما يجعل الفرص بها متاحة للمزيد من رؤوس الأموال و متوقع لها مستقبل باهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل المدن لتملك شقة لأول مرة‎

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول