أشياء يتفوق فيها الشعب الإيطالي عن باقي شعوب العالم


كل يوم تنتشر العديد من القصص عن مدى روعة الحياة في إيطاليا، لذا ولتكريم الشعب الإيطالي قمنا بجمع قائمة بالأشياء التي يتفوق فيها عن باقي شعوب العالم.

أشياء يتفوق فيها الشعب الإيطالي عن باقي شعوب العالم

القهوة من الأشياء التي يتفوق فيها الشعب الإيطالي

  • القهوة: على الرغم من أن المقاهي وعشاق القهوة ينتشرون حول العالم إلا أن لا أحد يقوم بإعدادها كما في إيطاليا، فهي ليست هواية أو مهنة بالنسبة للشعب الإيطالي بل هي فن في حد ذاته، حيث يتم طحن أفضل حبوب القهوة لصنع مشروبات القهوة المذهلة بنسب دقيقة من الحليب والحرارة لصنع المزيج المثالي، وأهم ما يميزهم هو الاهتمام بالتفاصيل رغم بساطتها.

مكان مميز للاسترخاء

  • من التقاليد الثقافية الإيطالية المميزة هي ما يُطلق عليه Aperitivo، وهو الجلوس في مقهى في وقت الظهيرة لتناول المشروبات ووجبة خفيفة والاسترخاء وهو ما يعتبر قمة التحضر.

حذاء

  • الأحذية: يتفوق الشعب الإيطالي في صنع الأحذية سواء من حيث التصاميم أو جودة الصنع ولا يمكن التفوق عليهم.

السينما الإيطالية

  • السينما: ما يميز الإيطاليين أيضًا هو الأفلام السنيمائية، حيث نجد في تاريخ السينما الحديثة العديد من الإيطاليين المميزين مثل المخرج فيتوريو دي سيكا والمخرج فيديريكو فليني، وأفلام مثل سارق الدراجة The Bicycle Thief وفيلم La Dolce Vita والتي تجمع ما بين الجمال وخفة الظل والمأساة والسحر.

عرض أزياء

  • البدلات: لا يوجد أفضل من زيارة إلى منطقة Quadrilatero della Moda في ميلانو لشراء بذلة لتجعلك تشعر بأناقة لا مثيل لها، فالإيطاليون عندهم الموهبة لصنع بدلات مميزة غير متكلفة تجمع ما بين الكلاسيكية والمعاصرة.

SUNGLASSES

  • النظارات الشمسية: شركة لوكسوتيكا Luxottica الإيطالية تقدم حوالي 80% من العلامات التجارية للنظارات في العالم، فالنظارات الشمسية تعتبر أكثر من مجرد أكسسوار بسيط للشعب الإيطالي؛ فهي لا غنى عنها بالنسبة لهم ولا يمكن أن تترك منزلك سواء صيفًا او شتاءً بدونها، ولكن من الصعب مضاهاة الشعب الإيطالي في كيفية استخدامه النظارات الشمسية وتنسيقها مع ما يرتدونه بكل براعة وأناقة.

باستا

  • الباستا: الباستا الإيطالية الحقيقة هي من الأكلات المميزة التي قد ترغب في تجربتها، حيث يتم الاهتمام بكل التفاصيل بدءًا من النودلز المستخدمة حتى الصوص. وهي تتميز ببساطتها واستخدام المكونات الطازجة، ويوجد عدد من أنواع الباستا الإقليمية والتي تتنافس في مذاقها الرائع.

شاطئ

  • الشواطئ: هناك عدد لا حصر له من الشواطئ في إيطاليا، وهي تختلف عن باقي الشواطئ في العالم؛ فعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها تتميز بمياهها الزرقاء النقية والمنحدرات الصخرية على جوانبها. الشواطئ الإيطالية غالبًا ما تكون مزدحمة؛ فالذهاب للشاطئ يعتبر كمناسبة اجتماعية بعيدًا عن صخب الحياة المدنية.

سيارة

  • السيارات: عند التحدث عن السيارات الرياضية الفاخرة نكر اسم لامبورجيني أو مازيراتي، ولكن إيطاليا قدمت عدد من تصميمات السيارات التي تفوقت على الكثيرين. فإلى جانب كونها مقر لشركة بينينفارينا فقد قدمت أيضًا عدد من السيارات الرياضية الرائدة مثل Alfa Romeo Spider، سيارة فيات Giulietta، فيراري 250 GTO وفيات 500 والتي تميزت جميعها بالتصميم الجذاب والقوة.

جيلاتو

  • الجيلاتو: ما لا يعرفه البعض هو أن الجيلاتو الإيطالي مختلف عن الآيس كريم؛ فهو مكون بشكل أساسي من الحليب ولا يتم تقديمه مثلج مما يجعله كريمي أكثر وبمذاق مذهل.

معالم ثقافية

  • الحياة الثقافية: أغلب دول العالم تحتوي على معالم ثقافية ولكن إيطاليا مختلفة عن باقي دول العالم؛ فالحكومة الإيطالية تمنح كل شاب أتم 18 عام مبلغ 500 يورو كهدية ثقافية ليتم صرفها على الكتب، تذاكر السينما، المتاحف والمتنزهات الوطنية كجزء من المبادرة الوطنية لإثراء البلاد.

خضروات

  • الحياة الصحية: على الرغم من أن إيطاليا هي بلد الباستا والجيلاتو إلا أن الشعب الإيطالي يعتبر من أصح شعوب العالم وفقًا لبعض التقارير؛ ويرجع هذا إلى النظام الغذائي للشعب الإيطالي الذي يحتوي على كمية كبيرة من الخضروات وزيت الزيتون الأمر الذي ساهم في تحسين معدلات الكوليسترول والصحة العامة.

المصدر

تعليقات 1

  1. قد يتميز الطليان بهذا الأشياء ولكن فيه مبالغه في الخبر حيث ذكر أنه لايمكن أبدا أن يتفوق عليهم أحد في هذه الأشياء ..وفي هذا دعوة للانهزاميه وعدم مجاراة أحد فيما تميز به ..مع أن هذه عادات فقط لايشترط مجاراتهم فيه فلكل شعب عاداته التي يتميز بها عن غيره ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء يتفوق فيها الشعب الإيطالي عن باقي شعوب العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول