اتصالات و تقنية

أفضل 10 أجهزة لوحية في عام 2016

لقد مضى وقت طويل منذ أن كانت الأجهزة اللوحية من بين أكثر الأدوات التكنولوجية طلباً في السوق. إذ إن الناس الآن لا يذهبون كل عام لشراء حواسيب لوحية جديدة، هذا ما دفع الشركات المصنعة لها أن تتخلى عن عامل الشكل تماماً. في الواقع، يوجد في هذه القائمة بعض من الحواسيب اللوحية التي تم اصدارها في عام 2015. لكن حتى مع الحماس الكبير حول الحواسيب اللوحية الجديدة، فإنه يوجد حقاً بعض الأجهظة الرائعة التي ستجدها هنا في قائمة أفضل 10 الأجهزة اللوحية في عام 2016.

 

أفضل 10 أجهزة لوحية في عام 2016

 

LG G Pad X 8.0

أفضل حواسيب لوحية

قد لا تكون قد سمعت بتابلت LG G Pad X 8.0 (نعم، الاسم مؤسف) الحصري لشركة تي-موبايل، لكنه جهاز جيد عندما يتعلق الأمر بقراءة البريد الإلكتروني، مع حجم شاشة كبيرة ومناسبة للحمل. كما أنه لطيف على العيون عند القراءة به في المساء. يبلغ سعره 240 دولار.

 

هواوي Matebook

أفضل حواسيب لوحية

جهاز Matebook من هواوي هو أو محاولات الشركة في صناعة أجهزة التابلت، لكنه يبدو رائعاً من جميع النواحي، من حيث التصميم الرقيق والجميل، كما أنه يعمل بنظام “2 في 1” أي أنه يعمل مثل اللابتوب والتابلت بنفس الوقت. لكنه باهظ الثمن نوعاً ما، حيث يصل سعره إلى 699دولار.

 

آسوس ZenPad Z8

أفضل حواسيب لوحية

هذا الجهاز من آسوس هو حصري فقط لشركة فيريزون، ويباع بسعر 149 دولار فقط، مما يجعله من أرخص الأجهزة ضمن هذه القائمة. لكنه ربما لن يُقنعك من حيث نوعية البناء أو الأداء.

 

لينوفو ثينك باد X1

أفضل أجهزة التابلت

هذا الجهاز المميز من لينوفو ربما لا يناسب جميع الفئات، إذ إنه يأتي بسعر 1000 دولار وهو مخصص لرجال الأعمال. يتميز هذا الجهاز بشاشته الكبيرة بقياس 12 إنش ودقته عالية.

 

هواوي MediaPad M3

أفضل أجهزة التابلت

يعتبر الكثير من الناس بأن تابلت MediaPad M3 من هواوي هو بديل ممتاز لجهاز iPad mini 4، إذ إنه يقوم بعمل مثير للإعجاب.

 

لينوفو يوغا تاب 3 برو

أفضل أجهزة التابلت

جهاز لينوفو الجديد هذا سوف يكون متاح قريباً، وهو يعتبر جهاز لوحي صغير ممتاز، حيث يأتي بشاشة بقياس 8 إنش، كما ويتميز بتصميمه الجميل.

 

أمازون كيندل (2016)

أفضل أجهزة التابلت

ربما لا يوجد الكثير من الأشياء التي تميز هذا الجهاز عن غيره، لكن هناك مزايا يمكنه القيام بها بخلاف غيره من الأجهزة اللوحية، من بينها عمر البطارية وسهولة القراءة منه.

 

لينوفو IdeaPad Miix 510

أفضل أجهزة التابلت

لم نحصل هذا العام على جهاز سيرفس أو سيرفس برو الجديد، لكن ويندوز تعاقدت مع لينوفو لتقديم البديل لها. في وقت متأخر من هذا العام ظهر هذا الجهاز، الذي يقوم بعمله كجهاز لوحي وأيضاً كجهاز كمبيوتر محمول. يبلغ سعره 599 دولار (مع مبلغ إضافي 130 دولار للوحة المفاتيح)

 

بكسل-C

أفضل أجهزة التابلت

بكسل-C هو حاسوب لوحي جديد من شركة جوجل، ويعتبر بأنه أفضل أجهزة الأندرويد اللوحية من حيث الأداء والتصميم من أي وقت مضى. كما ويأتي مرفق بلوحة مفاتيح مبتكرة.

 

آي باد برو 9.7 إنش

أفضل أجهزة التابلت

آيباد برو 9.7-إنش هو الجهاز الذي طال انتظاره، إذ إنه يأتي بنفس إمكانية تعدد المهام والقوة التي توجد في آيباد 12.9-إنش، هذا يعني أنه يعمل بالقلم، ويأتي بغطاء لوحة مفاتيح جديدة، وغيرها من المزايا.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى