استخدامات غير متوقعة ل الطائرات بدون طيار


أصبحت الطائرات بدون طيار ذات شعبية متزايدة في السنوات القليلة الماضية. هناك نوعان من الطائرات بدون طيار، الأولى هي طائرات قادرة على التحليق لمسافات صغير، والتي تتيح للمستخدم تصوير الأحداث من حوله أثناء السير على الأقدام، أما الأخرى هي تلك القادرة على الطيران لمسافات بعيدة وتستخدم لأغراض عسكرية مثل التجسس وقصف الأهداف المحددة. في الفترة الأخيرة شهدنا استخدامات كثيرة لهذه الطائرات المختلفة، وهنا مجموعة من الاستخدامات الأكثر غرابة والغير مألوفة عند الكثيرين.

استخدامات غير متوقعة ل الطائرات بدون طيار

كشف الألغام الأرضية

 استخدامات الطائرات بدون طيار

وضعت ماركة بلتران مفهوماً جديداً ينطوي على استخدام الطائرات بدون طيار في الكشف عن الألغام الأرضية، والقنابل، التي غالباً ما تكون مدفونة تحت الأرض ويصعب تحديدها. ويتضمن تصميم النظام الكشف عن هذه الألغام المخفية تحت الأرض ووضع علامة عليها لإزالتها من الفرق المتخصصة.

التغطيات الرياضية

 استخدامات الطائرات بدون طيار

تم استخدام الطائرات بدون طيار في تغطية الأحداث الرياضية في دول مختلفة، لكنها لا تزال غير واسعة الانتشار. وقد جربت بعض الدول استخدام هذه الأجهزة لمساعدتهم على التقاط صور فوتوغرافية أفضل، وتوفير مزيد من الأدلة لمساعدة الحكّام. ولكن الاستخدامات الأكثر شعبية لهذه الطائرات في مجال الرياضة، هي لالتقاط الصور والفيديو من الرياضات القوية مثل التزلج والتزحلق على الجليد وركوب الأمواج وغيرها.

الصحافة

 استخدامات طائرات بدون طيار

يلجأ بعض الصحفيين إلى استخدام هذه الطائرات في تصوير الأحداث الأكثر صعوبة، ومنح المشاهد تغطية أفضل للأخبار العاجلة.

تسليم الطلبات

 استخدامات طائرات بدون طيار

المزيد من الشركات بدأت تهتم بفكرة تسليم الأشياء للعملاء من خلال هذه الطائرات. وكانت أبرز هذه الشركات هي أمازون، ومجموعة متنوعة من الصيدليات التي أرسلت وصفات الدواء للمرضى، وأيضاً تسليم البيتزا للزبائن وغيرها الكثير من الاستخدامات.

مراقبة الطرق السريعة

 استخدامات طائرات بدون طيار

تسعى الكثير من وكالات الطرق إلى استخدامات هذه الطائرات لمساعدتهم على القيام بواجباتهم على الطرق السريعة. وهذا يشمل العثور على أي ضرر على الطريق، فضلاً عن نظام إنذار مبكر للاختناقات المرورية الكبيرة والحوادث على الطرق.

الإغاثة في حالات الكوارث

 استخدامات طائرات بدون طيار

واحدة من أصعب الوظائف لخدمات الطوارئ، هو عمليات الإنقاذ والبحث أو الإغاثة في حالات الكوارث، إذ إن التضاريس الخطيرة تشكل عائق أمام المركبات للوصول إلى منطقة الكارثة، هنا يأتي دور هذه الطائرات التي تعطي المسؤولين وسيلة سريعة للبحث وتحديد مكان الناجين وتقديم المساعدات للمحتاجين دون الحضور جسدياً.

لوقف الصيد غير المشروع

 استخدامات طائرات بدون طيار

تستخدم هذه الطائرات أيضاً لمكافحة عمليات الصيد المحظور المختلفة.

العقارات

 استخدامات طائرات بدون طيار

بدأ وكلاء العقارات باستخدام طائرات بدون طيار لمساعدتهم في الحصول على أفضل صور ممكنة للعقارات. وهذا يمكّن الشركات من عرض صور للممتلكات بأكملها والمناطق المحيطة بها للزبائن، وتوفير فرصة بيع للمنازل والمباني أفضل من السابق.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استخدامات غير متوقعة ل الطائرات بدون طيار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول