نصائح صحية مهمة لمن يعانون من الكسل


إنه أمر جيد أن تحسن من صحتك مع الحد الأدنى من الجهد، فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الكسل، فإن هناك العديد من التغيرات والأفعال التي تستطيع القيام بها لرفع المستوى الصحي لديك، ومن الممكن أن تساعدك هذه النصائح الصحية إلى التحول تدريجياً لممارسة الرياضة والحصول على حياة صحية.

نصائح صحية مهمة للذين يعانون من الكسل

مارس التمارين أثناء روتينك اليومي

كثير منا يعتقد أننا بحاجة لقضاء ساعات في الصالة الرياضية لأداء التمارين الرياضية، في حين أن التدريبات المكثفة مفيدة، إلا أنها من الممكن أن تُبعد بعض الأشخاص عن تأديتها. تبين البحوث أن النشاط اليومي العادي يمكن أن يكون أكثر فعالية من التدريبات المتفرقة، وذلك بدلا من تخصيص جزء معين من وقتك للتمرين اليومي، فإنك تستطيع أن تمارس التمارين في أنشطة الحياة اليومية، مثل صعود الدرج بدلاً من المصعد، والقيام بالأعمال المنزلية وغيرها الكثير.

اصنع وجباتك الصحية

نعلم جميعاً أن تناول المنتجات الطازجة المصنوعة في البيت أمر جيد بالنسبة لنا، ولكن كثير منا يكون متعب جداً بعد يوم عمل شاق، فيلجأ إلى تناول الوجبات السريعة من الخارج، والتي قد لا تكون تحتوي على القيمة الغذائية للوجبات المنزلية الخاصة بك. بدلاً من ذلك، قم بصناعة وجباتك الصحية في دفعات كبيرة في عطلة نهاية الأسبوع، ليكون لديك الكثير من الخيارات الصحية في الثلاجة في أيام العمل، خاصة إذا كنت كسول جداً في طهي الطعام.

 نصائح صحية للكسالى

ممارسة التمارين أثناء مشاهدة التلفاز

هناك الكثير من الطرق للحفاظ على صحتك ونشاطك أمام شاشة التلفاز، من أهم هذه الطرق محاولة تأدية بعض التمارين الرياضية الخفيفة بين كل فاصل إعلاني، بالإضافة إلى أن التململ والحركة الكثيرة أثناء مشاهدة التلفاز لها دور كبير في حرق السعرات الحرارية اليومية.

حل لغز الكلمات المتقاطعة

إذا كنت حقاً لا تمتلك الطاقة اللازمة للقيام بالتمارين الرياضية، اغتنم الفرصة بدلاً من ذلك للعمل على منطقة أخرى في جسمك، ألا وهي الدماغ، من أجل تعزيز الصحة العقلية، والتي لا تقل شأناً عن الصحة البدنية الخاصة بك، ولحسن الحظ فإنك تستطيع القيام بذلك أثناء الاستلقاء على الأريكة. وجدت الأبحاث أن الأنشطة المحفزة عقلياً يمكنها أن تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وبإمكانك أن تعطي دماغك بعض التحديات مثل حل لغز الكلمات المتقاطعة أو ألعاب الألغاز على الهواتف الذكية وغيرها الكثير.

 نصائح صحية للكسالى

تناول الطعام على مهل

إذا كنت حقاً كسول، فإن هذه ميزة لك، وقد تساعدك أثناء تناول وجبات الطعام. بإمكانك تناول الطعام على مهل بدلاً من التسرع في الأكل أو حتى تعداد المهام أثناء الأكل، وهذه وسيلة رائعة للاعتناء بالجهاز الهضمي وتساعدك في فقدان الوزن، إذ إنه من خلال تناول الطعام ببطء أكثر فإنك ستركز على المواد الغذائية وستستمتع في التذوق مما يقلل من خطر الإفراط في تناول المزيد من الطعام.

تكملة النظام الغذائي الخاص بك

محاول استكمال النظام الغذائي الخاص بك ببعض المكملات الغذائية ذات النوعية الجيدة. في حين أنها لا تعد بديلاً عن نظام الأكل الصحي، إلا أنه من الممكن أن تكون وسيلة جيدة لتحسين نظامك الغذائي. ويفضل أن تكون هذه المكملات طبيعية.

الحصول على الكثير من النوم

في حين أن الكسل يعتبر عموماً ضاراً لصحتك، ولكن عندما يتعلق الأمر بالنوم فإن عليك التمسك به. وجدت الأبحاث أن النوم يمكن أن يعزز الذاكرة الخاصة بك ويحد من التوتر، في حين أن الحصول على أقل من خمس ساعات كل ليلة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وينصح الخبراء بالنوم لمدة ثماني ساعات لتعزيز صحتك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نصائح صحية مهمة لمن يعانون من الكسل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول