صحصح بدون ما تشرب قهوة


نلجأ لشرب القهوة عندما نشعر بالنعاس وعلينا أطنان من العمل أو الدراسة، والتي يجب أن ننهيها قبل أن ننام، نشرب القهوة عندما نستيقظ صباحا شاعرين بالخمول والرغبة في التأخر عن العمل أو الجامعة من أجل الاستمتاع بمزيد من ساعات النوم، هناك حلول واقتراحات بديلة لهذه المشاكل، تضمن لنا قضاء ساعتين أو ثلاثة من الليل متيقظين ونشيطين حتى ننهي عملنا أو دراستنا، وتصلح تلك الحلول لمساعدتنا على التخلص من كسل الصباح، وتجعلنا نذهب للعمل أو للجامعة متوقدي الذهن مفعمين بالنشاط .

التفاح

Apple

فاكهة لذيذة ولها فوائد عديدة، ما يعنينا في موضوع مقاومة النعاس والإرهاق أنها تحتوي على الفركتوز وهو سكر طبيعي منبه للعقل ومنشط للجسم، لا يسري تأثير الفركتوز بسرعة في الجسم، بل يأخذ وقتا لينتشر في الجسم ويعطي تأثيره، وعلى الرغم من ذلك فأكل التفاح افضل من شرب القهوة، لأن الفركتوز يذهب تأثيره ببط فيظل الشخص نشيطا منتعشا لأطول فترة ممكنة، في حين القهوة يزول تأثيرها بشكل مفاجئ فيشعر الشخص بنعاس شديد يسيطر عليه ولا يستطيع مقاومته فيخلد للنوم، وكما أن السيارة بحاجة للبنزين لتتحرك فالجسم بحاجة للكربوهيدرات لكي يتحرك، والتفاح يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات .

الشوكولاتة

Chocolate قهوة

لها تأثير فوري على نشاط الجسم مشابه لتأثير القهوة، لكن ننصحك بتناول كميات محدودة منها، لأن للشوكولاتة تأثير قوي على زيادة الوزن .

الإضاءة

Light

لطالما أيقظنا ضوء الشمس من نومنا، لذلك استعمال إضاءة قوية في الغرفة التي ترغب بالسهر فيها على عملك أو دراستك امر مطلوب وبشدة .

شم الملح

Smelling Salts

منذ مدة طويلة ورجال الشرطة في أوروبا وأمريكا يستخدمون الملح لإيقاظ المخمورين، بسبب التأثير المنبه القوي والسريع للملح، لكن يجب عدم الإفراط في شم الملح خشية التسبب في ضرر للجيوب الأنفية أو للدماغ .

مشروبات الطاقة

Energy Drinks

لها قدرة عالية على ابعاد النعاس عن الإنسان، وللأسف لها أيضا تأثيرات سلبية على صحة الإنسان، فلا تلجأ اليها إلا عند الضرورة .

الطعام

Foods

كم مرة استيقظت من النوم عند استنشاقك لرائحة طعام لذيذ؟ مرات عديدة هذه ستكون إجابة أغلب الأشخاص الذين ستسألهم هذا السؤال، لا تقتصر أهمية الطعام كمنبه على رائحته فقط بل مكونات الطعام لها دور مهم، فعند تناولك للكربوهيدرات والبروتين يسري النشاط في جسدك كسريان النار في الهشيم .

ممارسة التمارين الرياضية

men exercise

الجري صباحا لمدة ربع ساعة أو أكثر يؤدي إلى تنشيط الجسم بطريقة صحية، ويغنيك عن الحاجة إلى شرب القهوة، اذا لم يتوفر المكان المناسب للجري، يمكنك اجراء مجموعة تمارين متوسطة الشدة لربع ساعة أو أكثر وستتحقق نفس النتيجة .

الماء

Water

شرب الماء قبل النوم يساعد على السهر، لأن شرب الماء يؤدي إلى عمل الكلية وبالتالي ذهابك إلى دورة المياه، غسل الوجه بالماء البارد طريقة فعالة لطرد النعاس عن عينيك .

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحصح بدون ما تشرب قهوة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول