أم أنس وبناتها يصنعن ” الكليجا ” ويصدرنه للعالم


أم أنس هي واحدة من أشهر صانعات الحلويات في السعودية، وهي التي تقبع خلف فرنها الأسود القديم، ويقوم الكثيرون بطلب منتجاتها من أماكن مختلفة من العالم، وأشهر أعمالها “دونات الكليجا”. ويعتبر اسم “أم أنس” هو اسم تجاري لسيدة سعودية تعد “الكليجا” في مهرجان الغضا بصحبة ثلاثة من بناتها يقمن بإعداد الكليجا أمام الزوار.

وتتميز أم أنس بالبراعة في إعداد الكليجا أمام الزوار بكافة تفاصيلها، ولا تبخل في إعطاء المعلومات والمكونات لم يطلبها.

أم أنس هي واحدة من أشهر صانعات الحلويات في العالم، وهي التي تقبع خلف فرنها الأسود القديم، حيث تقوم يطلب الكثير منتجاتها من أماكن مختلفة من العالم، وأشهر أعمالها "دونات الكليجا". وتعتبر اسم "أم أنس" هو اسم تجاري لسيدة سعودية تعد "الكليجا" في مهرجان الغضا بصحبة ثلاثة من بناتها يقمن بإعداد الكليجا أمام الزوار.  وتتميز أم أنس بالبراعة في إعداد الكليجا أمام الزوار بكافة تفاصيلها، ولا تبخل في إعطاء المعلومات والمكونات لم يطلبها.

الكليجا، هي حلوى شعبية قديمة، تصنع بأشكال مختلفة، ويشتهر أهل منطقة القصيم في السعودية، بصناعة هذا النوع من الحلوى، وتتكون الكليجا من عجينة القمح محشو بالقرفة والزنجبيل والسكر، والهيل، وتتفنن النساء بصناعتها بأشكال مختلفة ولذيذة.

وكما تم نشره على قناة العربية.نت، إن أم أنس تقول :”لا أخشى كشف سر الكليجا، فهناك العديد من النساء في القصيم يعرفن سر الكليجا، ولكن هناك القلة تجيدها”. وأضافت أيضاً :” أنها تعمل في صناعة الكليجا منذ نحو 18 عاماً، وقد ورثتها عن جدتها وهي الآن تعلّم بناتها، وبعض الفتيات اللاتي يطلبن التدريب “.

أم أنس هي واحدة من أشهر صانعات الحلويات في العالم، وهي التي تقبع خلف فرنها الأسود القديم، حيث تقوم يطلب الكثير منتجاتها من أماكن مختلفة من العالم، وأشهر أعمالها "دونات الكليجا".

وأشارت أن هناك طلبات وصلت لأميركا مع الطلبة المغتربين هناك وكذلك في أوروبا وتشحن عن طريق شركات الشحن وبعض الطلاب يأخذونها معهم،  وأحد الطلبة طلب كميات كبيرة ليقدمها لبعض الدكاترة في جامعته الأميركية بعد إعجابهم بالكليجا. وإنه من الممكن أن تصبح الكليجا مصدر دخل للعديد من الأسر السعودية في القصيم، فهي مطلوبة بشكل كبير لكل زائر في القصيم وتقدم كهدايا، وهي مفضلة ولا تزال تحافظ على شعبيتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أم أنس وبناتها يصنعن ” الكليجا ” ويصدرنه للعالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول