5 بيضات للزبون الواحد في عسير!


5 بيضات

ارتفع سعر كرتون البيض في جميع أنحاء المملكة بشكل لافت، ما دفع أصحاب المحلات لمواجهة هذا الغلاء على طريقتهم الخاصة. فدفع زيادة أسعار البيض في عسير إلى أن تقوم بعض المحلات لاتباع سياسة 5 بيضات للزبون الواحد كحد أقصى. وحددت سعر البيضتين بثلاث ريالات، أما الخمسة بخمس ريالات، بحسب ما ذكرته صحيفة مكة. ولأول مرة، قامت هذه المحلات بوضع طبق البيض إلى جانب المحاسب.

فيما قامت محلات أخرى بوضع كل خمس بيضات في قالب كرتوني منفصل من طبق البيض. وبحسب صحيفة الحياة، فتوقع مستثمرون في مزارع إنتاج البيض أن تتجه أسعار البيض إلى الانخفاض خلال الأيام المقبلة، إذ ارتفع سعر الكرتون الذي يضم 12 طبقًا إلى 200 ريال من 140 سابقًا. وبالعادة يترواح سعر طبق البيض من 12 إلى 13 ريالًا، فيما ارتفع سعره ليصل إلى 19 ريالًا.

أما عن أسباب ارتفاع أسعار بيض المائدة، فقال “عبد الله قاضي” رئيس جمعية منتجي الدواجن لصحيفة الحياة بأن ذلك حدث لعدة أسباب، والتي تتمثل في زيادة الطلب على البيض في فصل الشتاء، وتزامن فصل الشتاء مع تغير دورة الإنتاج لقطعان الدواجن، وزيادة تكاليف مستلزمات الإنتاج، وارتفاع أجور العمالة وشحها ما أحدث خللاً في التوزيع.

ارتفاع أسعار البيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 بيضات للزبون الواحد في عسير!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول