حملة بكيفك تحقق نجاحًا كبيرًا في الشبكات الاجتماعية


حملة بكيفك

حملة بكيفك تحقق نجاحات مليونية على وسائل التواصل الاجتماعي

قبل يومين من انتهاء الحملة الوطنية التي أطلقها “المركز السعودي لكفاءة الطاقة” في “مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية” والتي استمرت حوالي أربعة أسابيع، حققت حملة بكيفك نجاحًا واسعًا وتفاعلًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي. وحققت الإعلانات التوعوية التي بثتها قنوات الحملة عبر الشبكات الاجتماعية مشاهدات عالية. كما حقق هاشتاق #بكيفك نجاحًا منقطع النظير في تفاعل مستخدمي الشبكات الاجتماعية.

وأوضحت الإحصاءات التي أعلنها المركز السعودي لكفاءة الطاقة عن حملة بكيفك بعد أسبوعين من إطلاقها أن الحملة حققت ملايين المتابعين خاصة للراغبين في معرفة معلومات عن بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات، وكيفية قراءتها، وقد زاد العدد مع انتهاء الحملة.

حملة بكيفك

أهداف حملة بكيفك

كفاءة2

هدفت إلى توعية المستهلك ببرامج رفع كفاءة استهلاك الطاقة في قطاع النقل البري، من أجل تغيير سلوكيات ومفاهيم قيادة المركبة، وتعريف المستهلك ببطاقة اقتصاد الوقود في المركبات الخفيفة، وتعزيز القدرة على الاختيار الصحيح للمركبة.

وشملت الحملة 24 مدينة ومحافظة: (الرياض، الخرج، مكة المكرمة، جدة، الطائف، المدينة المنورة، ينبع، الدمام، الظهران، الخبر، القطيف، الأحساء، حفر الباطن، بريدة، عنيزة، حائل، سكاكا، عرعر، تبوك، أبها، خميس مشيط، جازان، نجران، والباحة). وقد عرضت الحملة عبر موقعها الإلكتروني طاقة مجموعة من الإرشادات التي تضمن توفير استهلاك الوقود يوميًا.

 فعاليات حملة بكيفك

بطاقة اقتصاد الوقود

قامت الحملة بالعديد من الفعاليات التي تهدف إلى تعريف المواطن والمقيم ببطاقة اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة، ودلالاتها، إضافة إلى التوعية بسلوكيات القيادة التي تساعد على خفض استهلاك الوقود.
وركزت على التعريف ببطاقة اقتصاد الوقود في المركبات الخفيفة التي أعدها المركز السعودي المركز السعودي لكفاءة الطاقة، واعتمدتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

بطاقة اقتصاد المركبات

قراءة بطاقة الطاقة للمركبات
وتبين بطاقة اقتصاد الوقود استهلاك الطاقة لكل طراز من المركبات، بناء على تصنيف قيم اقتصاد الوقود إلى ستة مستويات (ممتاز، جيد جدًا، جيد، متوسط، سيئ، سيئ جدًا).

دليل بطاقة الأجهزة

قراءة بطاقة الطاقة للأجهزة

بطاقة كفاءة الطاقة

إرشادات عامة لتوفير استهلاك الوقود

كفاءة

حملة كفاءة الطاقة2

كفاءة الطاقة2

كفاءة الطاقة3

كفاءة الطاقة4

حملة بكيفك2

حملة بكيفك3

حملة كفاءة الطاقة

الفيديو الرسمي للحملة

من الفيديوهات التي عرضتها الحملة عبر قناتها على اليوتيوب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حملة بكيفك تحقق نجاحًا كبيرًا في الشبكات الاجتماعية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول