أساسيات الإستثمار العقاري في سوق اقتصاد قطر


الإستثمار العقاري

ان ازدياد عدد السكان و النمو السريع للمجتمع يزيد من الطلب على العقارات والشقق بأسعار معقولة في كافة أنحاء الشرق الاوسط، إلا أن قلة وفرة هذه الفئة من العقارات، والاوضاع الاقتصادية في البلاد لا تزال تشكل تسائلات عديدة عند الكثير من المستثمرين وأصحاب العقارات في المنطقة عن الأساليب المتبعةفي الإستثمار العقاري الناجح.

يعد الاستثمار في العقارات من الاستثمارات المجدية والمربحة، اذا تم بذل الجهد والوقت لدراسة السوق العقاري ومتطلبات السوق والتغيرات التي تنشأ عليه. وهذا يتطلب وضع خطة بعيدة المدى بمساعدة احدى خبراء العقارات المحليين قبل البدء بالاستثمار في مجال العقارات. لامودي المنصة العقارية العالمية توضح اهم اسس الاستثمار العقاري في الدولة القطرية.

بدءاً بمعرفة الوضع الإقتصادي والسياسي للمنطقة المراد الاستثمار بها ، لما لها من تأثير مباشر على رفع او خفض حركة القطاع العقاري .

يعد اقتصاد قطر الأعلى والأسرع نمواً على المستوى العربي والعالمي، فعلى الرغم من الأزمات المالية العاليمة.

وتتمتع الدولة بمناخ استثماري فريد نظرا لتعدد المزايا، والقوانين، والتشريعات الجاذبة للاستثمار، اضافة الى السياسات الاقتصادية التي تشجع الاستثمارات المحلية والاجنبية من خلال الحوافز المقدمة للمستثمرين منها تدني تكلفة رسوم الكهرباء والماء والغاز الطبيعي، وتدني تكلفة رسوم الأراضي الصناعية، حيث يمكن للمستثمر استئجار الاراضي الصناعية بأسعار رمزية تبدأ بخمسة ريالات قطرية لكل متر مربع لمدة ثلاث سنوات من مدة بدء العقد والبدء في تنفيذ المشروع الصناعي، كما عملت الدولة على توفير البنية التحتية المتطورة

اضافة الى ان الدولة تنعم باستقرار سياسي واجتماعي وترتبط بعلاقات متينة ومتوازنة مع جميع دولة المنطقة

يقدم خبراءلامودي بعض النصائح الضامنة لنجاح اي استثمار عقاري مع الاخذ بعين الاعتبار التحديات الاقتصادية في المنطقة.

وفقا لموقع لامودي قطر تعد مدينة من أكثر المناطق الجديرة بالاستثمار لعام 2015، ولا تزال من المناطق السكنية المرغوبة من قبل المستثمرين القطريين والأجانب، حيث تمتاز بحيوية ووفرة في الخدمات والأسواق، وارتفاع عدد المغتربين الاجانب، ما أدى الى إرتفاع الطلب على العقارات فيها من قبل المواطنين وغيرهم، ونتيجة لذلك هي تحتل على أعلى عدد سكاني مقارنة بباقي المدن القطرية.

ويقوم المستثمرون العقاريون في تلك المناطق بإعداد خطط لتسويق المشاريع الاستثمارية عن طريق مواقع العقارات وغيرها، ومن ثم يتم اتباع اسايب متعددة لضمان نجاح الاستثمار منها بيع الابنية تحت الانشاء، اي شراء ارض والبدء بعملية الانشاء الى ان تتم صفقة البيع للبناء في مرحلة تحت التشطيبات، مما يتيح للمالك البدء بالاستثمار في عقار آخر جديد او الاستثمار في مناطق اخرى حضرية او واعدة.

ومن طرق الاستثمارات الاخرى القيام بعمليات التصليحات في الابنية القائمة، حيث يقوم مالك العقار بشراء بناء قائم في موقع مميز وتنفذ عمليات الاصلاح الى ان يتم عرضه للبيع بسعر مرتفع عن السعر المعروض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أساسيات الإستثمار العقاري في سوق اقتصاد قطر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول