500 مل من مشروب الطاقة يعادل أربعة علب كولا


كشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية عن خطورة مشروب الطاقة في تقرير جديد لها. فذكرت بأن البريطانيين سينفقون 1.5 مليون جنيه إسترليني على مشروبات الطاقة، والمشروبات الرياضية هذا العام على الرغم من أنها ترتبط بعدد من المشاكل الصحية بما في ذلك الوفاة المفاجئة. وفي العام الماضي، استهلك 61% من البريطانيين المشروبات الرياضية، و46% منهم مشروبات الطاقة. وقال 54% منهم بأن شعورهم بالتعب يدفعهم لتناول هذه المشروبات، وترتفع نسبة الاستهلاك إلى 60% بين النساء.

مشروب الطاقة

وعلى الرغم من أن مشروبات الطاقة قد تمد قليلًا من القوة لكن هناك مخاطر صحية موثقة. وقد تم ربط المشروبات بمجموعة من التأثيرات السلبية كأعراض مرض القلب، من ضربات غير منتظمة للقلب، وعدم القدرة على النوم، والعصبية، والغثيان. وذكر تقرير أمريكي سابق عام 2011 عن عدد من الحالات التي ارتفع فيها استهلاك الكافيين في مشروبات الطاقة والتي أدت إلى الهوس، والسكتة الدماغية، والموت المفاجئ.

مشروب الطاقة ريدل بول 

وعلى الرغم من التحذيرات فإن المبيعات ستزيد من 454 مليون لتر عام 2011 إلى 550 مليون لتر هذا العام. ويقال بأن هذه المشروبات تزود الطاقة، وتحفز اليقظة، وتحسن الأداء البدني. وتحتوي المشروبات على مكونات منشطة، مثل: الجلوكوز، والكافيين، والتورين، والجنسينغ، والفيتامينات والأملاح المعدنية. لكن الخبراء حذروا من أن العلبة ذات 500 مل تحتوي على ما يعادل 13 ملعقة من السكر، و160 ملغم من الكافيين، وما يعادل أيضًا أربعة علب كولا. وتكمن خطورة ذلك في ارتفاع نسبة الكافيين، والتي يجب ألا تتجاوز 400 ملغم للكبار البالغين.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

500 مل من مشروب الطاقة يعادل أربعة علب كولا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول