50 ألف ريال والسجن لمدة عام عقوبة ضرب الزوجة


ابتداءً من الأسبوع المقبل ستشرع الجهات المختصة في السعودية في تطبيق قانون يعاقب الرجل بتعويض زوجته بمبلغ يصل إلى 50 ألف ريال إذا قام بضربها، ولا يقل عن 5 آلاف ريال، ويلغى هذا التعويض في حال إصابة الزوجة بعاهة أو توفيت بسبب ضربه لتصبح العقوبة كما هي مقررة شرعهاً.

ضرب الزوجة

وأوضح مدير عام الحماية في وزارة الشؤون الاجتماعية د. محمد الحربي، أن لائحة العقوبات هذه لم تقتصر على التعويض المادي فقط، بل تشمل أيضاً السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن عام، وتتضاعف العقوبة في حال تكرار الضرب، وتندرج تلك العقوبة تحت نظام الحماية من الإيذاء الذي تم اعتماد لائحته التنفيذية مؤخراً.

ولفت الحربي إلى أنهم قاموا بورش عمل على مدار 3 أشهر في مختلف مناطق المملكة وبمشاركة عدد من المختصين والحقوقيين، وأن الوزارة لم تتدخل في صياغة اللائحة التنفيذية للنظام.

المصدر

————————

(تحديث)

نفت الشؤون الاجتماعية ما نشرته إحدى الصحف حول فرض الوزارة عقوبة مالية عند ضرب الزوج لزوجته، وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد الثبيتي أنه لم يصدر من الوزارة أي تصريح بهذا الخصوص.

ونفى محمد الحربي المدير العام للحماية الاجتماعية ما تناقلته الصحف على لسانه بشأن تعويض المرأة المعنّفة بمبلغ 50 ألف ريال، وأكد في حسابه على تويتر أنه لم يدلِ بذلك.

المصدر 1 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

50 ألف ريال والسجن لمدة عام عقوبة ضرب الزوجة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول