5 أسباب تمنعك من تثبيت النسخة التجريبية من iOS7 للايفون والايباد

قبل مدة أعلنت ابل عن نظامها الجديد iOS 7, وبدأت بإصدار النسخ التجريبة له للمطورين وقد تم العثور على العديد من المشاكل في هذه النسخ. علماً بأن النسخة الرسمية من iOS 7 ستكون متاحة في خريف هذا العام, وأن النسخ التجريبية متاحة للتنزيل الآن.

/

iOS7 جاء بالعديد من الميزات كما ذكر أثناء الإعلان عنه, مثل التغييرات الجذرية في الأيقونات والشكل العام للنظام, كما أنه تمت إضافة مركز للتحكم والتي تمنح الوصول الفوري إلى إعدادات مثل وضع الطائرة، والبلوتوث، وما هو أكثر من ذلك. أيضاً لا ننسى ميزة تعدد المهام والتي بدورها تجعل النظام يقوم بإعطاء أولوية الظهور للتطبيقات اعتماداً على عدد المرات التي تقومون باستخدامها، وتمكنه أيضا من إدارة الذاكرة بطريقة ذكية، ستعملل التطبيقات في الخلفية دون استهلاك كثير واستنزاف لعمر البطارية الخاصة بالجهاز. AirDrop تعتبر من المميزات الجديدة الواردة على iOS 7، وهو المتعلق بمسألة تبادل الصور والملفات بسهولة مع غيركم من مستخدمي الايفون. بالإضافة للعديد من الميزات الأخرى .

على كل حال, باعتقادي أنه يجب عليك التفكير مرتين قبل تحميل وتركيب النسخة التجريبية من النظام السابع وذلك نظراً للمشاكل التي سأذكرها للأسفل والتي أتت بعد تجربتي الخاصة بالنظام .

عمر البطارية.

من خلال تجربتي للنسخة التجريبية الأولى وجدت أن معدل البطارية يستنزف أكثر من السابق, وأيضا قمت بتجربة النسخة التجريبية الثالثة, ووجدت نفس المشكلة ولكن بضرر أقل وعند بحثي عن سبب المشكلة لم أجد أو أعرف السبب حتى الآن .

صوت المكالمة.

اشتكيت أيضاً على هذه النسخة من حيث المكالمات, فعند اتصالي بأحدهم أو العكس, أجد أن صوت المكالمة منخفض جداً أحيانا ليظهر وكأن الصوت معزول نوعاً ما.

تغطية الشبكة.

حيث أنه وعند تركيبي للنسخة التجريبية الثالثة, وجدت أن الاتصال بالنت من الشبكة قد أصبح ضعيفا جدا, بالإضافة إلا أنني لاحظت تغطية الاتصال سيئة حيث أنه أحيانا يتصل علي أحده ليجد جهازي مغلقاً بينما هو بالأساس يعمل .!

تحطم النظام فجأة!

حيث أن هناك بعض التقارير والتي لم أقم بملاحظتها أنا شخصيا للأمانة, التقارير تفيد بأن النظام فجأة يحولك لشاشة سوداء بها علامة ابل, ويعيد الجهاز التشغيل تلقائياً, وذلك عندما يكون تطبيق الكاميرا يعمل بالخلفية وأنت تقوم بالتصفح عن طريق السفاري .

مشاكل التعامل مع البرامج.

بحكم أن النسخة تجريبية حتى الآن, فغالباً ستجد أنها تتعرض لبعض الأخطاء مع البرامج المستخدمة, فمثلاً عند استعمال تطبيق whatsapp وعندما تتحدث مع أحدهم وتخرج من المحادثة بينما الكيبورد لم تنزله للأسفل, ستتفاجأ عند عودتك للمحادثة بأن الكيبورد ” معلق ” , ولن تستطيع أن تنزله أو تكتب به جيدا, حيث أنه يجب عليك إغلاقه والعودة من جديد, وهناك مشكلة في تصفح التويت بوت حيث أن الاسم يكون ملصقا فوق اللقب بالانقليزي لذلك تصعب عليك رؤيته أحيانا .

الآن أعتقد وبعد هذه الأسباب أصبح من الضروري التفكير جيداً قبل تركيبه, وأيضا لمن ” توهق ” , وقام بتركيب النظام, فليزر هذه التدوينة ” كيفية الرجوع من iOS 7 إلى iOS 6.x في الآيفون [ داونجريد ] ” فإنها ستفيده بالرجوع لنسخة أقدم بإذن الله .

 


 

 

مدونة

صالح الركيان

مدونة تكنو صالح @ TechnoSaleh’s Blog ]

تعليقاتكم عبر الفيس





اشترك لتصلك رسالتنا الاسبوعية