السعودية الـ 42 عالميًا في الجاذبية السياحية


السعودية

 السعودية في المركز 42 عالميًا، 13 آسيويًا في الجاذبية السياحية

حلت السعودية في المركز 42 عالميًا في الجاذبية السياحية، بمستوى جيد جدًا “BBB”، وفقًا لتصنيف قوة العلامة التجارية للدول بناء على الجاذبية السياحية للعام 2014/2015، والصادر عن مؤسسة بلوم الإسبانية الاستشارية. ووفقًا لصحيفة الرياض، فقامت مؤسسة بلوم الإسبانية بتصنيف مناطق العالم من حيث جاذبيتها السياحية ضمن تصنيفها لقوة العلامة التجارية للدول.

وتتضمن الجاذبية السياحية معايير الجاذبية للاستثمارات، وللسياحة، وللمواهب البشرية، وزيادة الشعور بالاعتزاز الوطني، وزيادة المجهودات الدبلوماسية، وزيادة الصادرات. أما آسيويًا فحلت المملكة في المرتبة الثالثة عشر من إجمالي 44 دولة آسيوية.

وعربيًا، جاءت الإمارات في المركز الـ 34 عالميًا بمستوى “A” أي أعلى من مستوى جيد جدًا، والمركز الحادي عشر آسيويًا، أما لبنان فجاءت في المركز 13 آسيويًا، 48 عالميًا بمستوى جيد جدًا، والأردن في المركز 18 آسيويًا، و62 عالميًا بمستوى جيد “BB”.

مكة المكرمة

وعلى صعيد الخمسة الأوائل ضمن 180 دولة، تصدرت الولايات المتحدة دول العالم في الجاذبية للسياحة بمستوى قوي جدًا “AAA”، وتلتها إسبانيا، ومن ثم ألمانيا، وهونغ كونغ، فيما جاءت فرنسا خامسة.

يأتي ذلك في الوقت الذي احتلت فيه مدينة مكة المرتبة 17 عالميًا في قائمة أفضل 100 وجهة سياحية عالمية في 2014 نشرتها شركة “يورو مونيتور إنترناشونال”، فيما جاءت المنطقة الشرقية في المملكة بالمرتبة 76، والرياض في المرتبة 93، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الرياض.

المنطقة الشرقية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السعودية الـ 42 عالميًا في الجاذبية السياحية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول