فترة حافلة بالانجازات تشهدها مدارس كرة القدم الإسبانية في النسخة الأولى من كأس سبرينج


فترة حافلة بالانجازات تشهدها مدارس كرة القدم الإسبانية في النسخة الأولى من كأس سبرينج

كأس سبرينج

الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء 4 مايو، 2016: استضافت مدينة دبي الرياضية النسخة الأولى من كأس سبرينج خلال عطلة نهاية الأسبوع والذي أقيم يومي الجمعة والسبت 29 و30 أبريل 2016.

تضم البطولة فئتين وهما فئة “تحت 10 سنوات”، وفئة “تحت 12 سنة”، ويشارك 10 فرق ضمن فعاليات الكأس يتضمن ثمانية فرق محلية وفريقين من خارج الدولة.

وتماشياً مع المفهوم الجديد “غرين ويك” في مدينة دبي الرياضية والذي يهدف إلى إقامة الفعاليات الرياضية في فصول السنة الدافئة، توجهت الفرق والأكاديميات الرياضية للمشاركة بالبطولة ومنها الأكاديمية الرياضية “ماساكي” من اليابان وفريق “سبورت فيوتشر” من السعودية.

كما وشارك أيضا ًفريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية مع سبعة فرق أخرى ضمن منافسات كأس سبرينج وهم فريق “العين فالجونز”، و”جولدن ستار أكاديمي” في الشارقة، ونادي “ديزرت رينجرز” لكرة القدم، ونادي “أليانز” لكرة القدم، و”مدارس السيتي لكرة القدم أبوظبي”، ونادي “برشلونة اسكولا دبي”، ونادي “النصر الإماراتي”.

وتعد إقامة كأس سبرينج في مثل هذا الوقت من السنة بمثابة نهاية مثالية لـ”غرين ويك” الحافل بالنشاطات الرياضية في مدينة دبي الرياضية والمقتبس من “وايت ويك” المتعمد في أوروبا والحافل أيضاً بالنشاطات والفعاليات الرياضية.

يوفر “غرين ويك” فرصة مميزة للاعبين في أكاديميات كرة القدم للقيام بالتدريبات الرياضية مع فرق كروية أخرى ومن نفس الفئة العمرية ضمن بيئة مثالية تتمتع بطقس دافىء. كما ويهدف مفهوم “غرين ويك” في خلق بيئة مميزة تجمع بين اللاعبين الصغار بالرغم من اختلاف ثقافاتهم ولغتهم.

وضمن اللقاءات التي جمعت فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية مع نظيره مانشستر سيتي في فئة “تحت 10 سنوات”، استطاع فريق الأكاديمية من تحقيق الفوز وبنتيجة 0-3، وضمن فئة “تحت 12 سنة” انتزع الفوز من نادي برشلونة اسكولا دبي وبنتيجة 2-3، بعدما شهدت المباراة أحداث ومجريات حماسية، في النهاية أثبت فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية قدرته المميزة وقدم أداءً رائعاً  نال من خلاله إعجاب الجميع.

كما وخطف الفريق الياباني أنظار عشاق كرة القدم ونال إعجاب واحترام الحضور في دبي، إذ أنهم قطعوا مسافة طويلة من اليابان لدبي للمشاركة ضمن فعاليات الكأس.

وبهذه المناسبة صرح ميشيل سالغادو، مدير مدارس كرة القدم الإسبانية في مدينة دبي الرياضية: “إن إقامة هذا النوع من البطولات يلعب دوراً كبيراً في استقطاب العديد من الفرق العالمية لكرة القدم إلى مدينة دبي الرياضية “

وتابع بالقول: “إننا بغاية السعادة لمشاهدة الفريق اليابانية والفريق السعودية في مدينة دبي الرياضية وللمرة الأولى”

وأضاف أسطورة ريال مدريد وظهير أيمن المنتخب الإسباني سباقاً: “لقد حققت البطولة في نسختها الأولى نجاحاً مميزاً”

وأضاف أيضاً: “تمنح هذه البطولة فرصة ليستمتع اللاعبين الصغار بقضاء وقت مميز ومفيد، كما تساهم في تعزيز تواصلهم مع زملائهم من الفرق القادمة من خارج الدولة. لكن من الواضح أن المنافسة وتحقيق الفوز هو الموضوع الأكثر اهتماماً لدى اللاعبين الصغار”، وتابع بالقول: “تعد هذه البطولة بالنسبة لنا تجربة قيمة وممتعة”.

لقد حققت البطولة نجاحاً منقطع النظير، ويأمل سالغادو أن تعد هذه البطولة نقطة انطلاق لبطولات أخرى تساهم في تعزيز التعاون مع فرق كرة القدم ومن خارج دولة الإمارات والتي من شأنها أن تساعد اللاعبين الصغار في تطوير مواهبهم ومهارتهم في كرة القدم وتوفر لهم الاستفادة من الخبرات الخارجية.

ومن الجدير بالذكر أن مدارس كرة القدم الإسبانية حصلت على جائزة أفضل مشروع تنموي يخدم شريحة الشباب وذلك ضمن حفل توزيع جوائز صناعة الرياضة لعام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فترة حافلة بالانجازات تشهدها مدارس كرة القدم الإسبانية في النسخة الأولى من كأس سبرينج

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول